15 مايو 2024 21:24 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

لتعزيز التبادل التجاري.. رئيس الوزراء: الاتفاق على تنفيذ مشروعات للنقل مع الأردن

المؤتمر الصحفي المشترك
المؤتمر الصحفي المشترك

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن اجتماع اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، شهد مناقشة ملف الربط والتكامل في الغاز الطبيعي، واستغلال البنية التحتية الموجودة في البلدين.

وذكر "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الأردني الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الإثنين، أن الاجتماع ناقش أيضًا كيفية العمل على تعظيم الاستفادة من تلك المقومات في زيادة حجم التعاون، وذلك في إطار منظومة الطاقة الحالية الموجودة في منطقة شرق المتوسط.

وفي سياق آخر، أشار "مدبولي"، إلى ضرورة تقوية مختلف وسائل النقل بين البلدين، بما يسهم في نفاذ الصادرات والواردات، لافتًا غلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ العديد من المشروعات خلال المرحلة القادمة، بما يخدم مصلحة البلدين.

وتطرق "مدبولي"، إلى مجالات التعاون الاقتصادي، ومن بينها مجالات الترانزيت والتجارة والصناعة، مشددًا على أنها حظيت بمناقشات عديدة خلال اجتماعات اليوم، لا سيما مجال صناعة الأدوية، بهدف تعظيم الاستفادة مما تمتلكه البلدان من مقومات هائلة في هذا المجال.

وصرح رئيس الوزراء، بأن اللجنة المشتركة بين البلدين هي الأكثر إنتاجا وعلى مستوى الإقليم كله، متطلعًا غلى تفعيل مختلف الآليات الإقليمية الموجودة، مثل اللجنة الثلاثية مع العراق، وآلية التكامل الرباعي مع دولتي الإمارات والبحرين، كي تدخل المشروعات حيز التنفيذ في أقرب وقت.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الأردن مصر الغاز الطبيعي شرق المتوسط النقل الدواء الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات