15 مايو 2024 05:37 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تقلص أسعار خصم النفط الروسي المُصدر للهند لـ4 دولارات مقارنة بخام برنت

النفط
النفط

ذكرت وكالة أوراسيا ديلي مونيتور، أن الخصم من النفط الروسي المُصدر إلى الهند قد تقلص إلى حد كبير، وذلك من حوالي 30 دولارًا إلى خام برنت العام الماضي، إلى أقل من 4 دولارات للبرميل، مضيفة أن تكاليف الشحن، من ناحية أخرى، قد زادت.

ووفقًا للوكالة، تتراوح تكاليف الشحن لكل برميل من نفط الأورال المُرسلة إلى الهند الآن بين 11 دولارًا و 19 دولارًا، وهو ما تقول "أوراسيا ديلي مونيتور" إنه أعلى من تكاليف شحن النفط المستورد من دول أخرى على مسافات مماثلة.

وغضون ذلك، أفادت وسائل إعلام هندية أن الواردات من روسيا تضاعفت في الفترة بين أبريل ويوليو لتصل إلى 20.45 مليار دولار، حيث جعل هذا روسيا ثاني أكبر مورد للسلع الأجنبية للهند، ويُشكل النفط والأسمدة الحصة الأكبر.

وفي مجال النفط، تضخمت حصة روسيا في سوق الواردات الهندية من أقل من 1% العام الماضي، إلى ما يصل إلى 40% هذا العام، ومع ذلك، تراجعت واردات النفط الخام الروسي إلى الهند الشهر الماضي وقد يتعمق التراجع هذا الشهر، كما توقع "كبلر" بعدما تعهدت مؤخرًا روسيا بخفض الصادرات، تماشيًا مع جهود "أوبك بلس" لدعم الأسعار.

وانخفضت واردات النفط الخام من روسيا إلى الهند، ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم، إلى 2.09 مليون برميل يوميًا يوليو الماضي، انخفاضًا من 2.11 مليون برميل يوميًا في الشهر السابق، حسبما قال فيكتور كاتونا، رئيس تحليل الخام في "Kpler" لبلومبرج في وقت سابق هذا الشهر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الروسي أسعار النفط الروسي خام برنت سعر النفط اليوم أسعار النفط اليوم الحرب الروسية مخزونات النفط الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات