16 مايو 2024 02:58 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار النفط الخام العالمية خلال تعاملات اليوم الخميس

النفط اليوم
النفط اليوم

عكست أسعار النفط الخام من مسارها، لترتفع خلال تعاملات اليوم الخميس 17 أغسطس، وسط مخاوف من تقلص الإمدادات وانخفاض المخزونات الأمريكية بعد ثلاث جلسات متتالية من التراجع بدأتها من مطلع الأسبوع الجاري مع استمرار المخاوف بشأن اقتصاد الصين واحتمالية إجراء المزيد من التشديد النقدي في الولايات المتحدة.

وكشف التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية، عن انخفاض مخزونات النفط الخام بمقدار 6 مليون برميل، إلى 439.7 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس الجاري.

كما أظهرت بيانات من مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، أن صادرات السعودية من النفط الخام تراجعت خلال يونيو الماضي للشهر الثالث على التوالي، لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ سبتمبر 2021، وهو ما ساعد على ارتفاع الأسعار خلال التداولات.

على الجانب الآخر، أشار محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي أن معظم الأعضاء يرون أن المعركة ضد التضخم لم تنته بعد، وهو ما أثر على معنويات سوق النفط لأن ارتفاع تكاليف الاقتراض قد تضر بالطلب على الطاقة.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.44%، لتصل إلى 83.82 دولار للبرميل خلال التداولات.

كما نما سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط في عقود أكتوبر العام الجاري الآجلة بمعدل 0.35%، حيث بلغ سعره 79.30 دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام أسعار النفط العالمية سعر برميل النفط سعر النفط العالمي سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر برنت ونايمكس معدل التضخم مخزونات النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات