18 مايو 2024 16:13 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بعد تجديد الثقة من الرئيس.. السيرة الذاتية لحسن عبدالله «محافظ البنك المركزي»

حسن عبدالله محافظ البنك المركزي
حسن عبدالله محافظ البنك المركزي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القرار الجمهوري رقم 346 لسنة 2023، بتجديد تكليف حسن عبدالله، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي لمدة عام، اعتبارا من 18 أغسطس 2023، ونشر القرار في الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الخميس.

ويتمتع حسن عبدالله، بخبرة مهنية متميزة ومرموقة، تمتد لأكثر من 40 عامًا، تقلد خلالها العديد من المناصب القيادية المهمة، حقق الكثير من النجاحات، وكان ضمن الفريق الذي نفذ برنامج الإصلاح المصرفي، مطلع الألفية الحالية.

شغل حسن عبدالله، منصب رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية منذ مايو 2021، وكان الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي الدولي، الذي بدأ فيه مسيرته المهنية عام 1982، وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي في 18 أغسطس 2022 قرارًا بتكليفه قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي خلفا لطارق عامر، الذي تقدم باستقالته ـ حينها.

وشغل عبدالله، عضوية مجلس إدارة البنك المركزي، لمدة ثماني سنوات، وكان عضوا بمجلس إدارة البورصة المصرية، وتولى رئاسة مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية والفرنسية بهونج كونج، وهو مؤسس ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "وفاءً لمصر"، وشغل عضوية مجالس إدارات معهد التمويل الدولي (IIF)، والمجموعة الاستشارية الإفريقية لبورصة لندن (LAAG )، ومجموعة بورصة لندن ( LSEG )، والمجلس الاستشاري للأسواق الناشئة، لاسيما عضويته في مجالس إدارات كبرى الشركات الاستثمارية.

اقرأ أيضاً

وكان حسن عبدالله، عضوًا مؤسسًا في المجلس الوطني المصري للتنافسية، ومؤسسًا لجمعية شباب الأعمال ورئيسًا لمجلس إدارتها، وعضوًا في مجلس إدارة المعهد المصرفي المصري، لاسيما خبرته المهنية الحافلة، حيث يمتلك خبرة علمية وأكاديمية واسعة، شملت عضويته في هيئة التدريس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، على مدار 30 عامًا، والمجلس الاستشاري الإستراتيجي في كلية إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

وحسن عبدالله، حاصل على بكالوريوس إدارة الأعمال في الجامعة الأمريكية عام 1982، ثم حصل على ماجستير إدارة الأعمال في الجامعة ذاتها عام 1992.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القرار الجمهوري حسن عبدالله محافظ البنك المركزي تجديد الثقة لمحافظ البنك المركزي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات