29 أبريل 2024 11:42 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع سعر برميل النفط عالميًا بتداولات آخر جلسات الأسبوع

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط الخام بشكل طفيف خلال تعاملات الجمعة 18 أغسطس، وسط سعي بنك الشعب الصيني ضخ المزيد من الأموال لتحفيز السوق المحلي، إلا أنها تتجه لإنهاء سلسلة مكاسب دامت سبعة أسابيع، مع مخاوف إزاء نمو الطلب في بكين مع بيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة.

أسعار النفط الخام

انتعشت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.33% لتصل إلى 84.40 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

كما سجل سعر البرميل في عقد أكتوبر العام الجاري لتداول خام غرب تكساس الأمريكي حوالي 80.18 دولار، بنمو نسبته 0.35% خلال التعاملات.

سوق العمل الأمريكي

أعلنت وزارة العمل الأميركية أن عدد المواطنين المتقدمين بطلبات للحصول على إعانة البطالة لأول مرة تراجع الأسبوع الماضي في إشارة إلى أن سوق العمل التي لا تزال تشهد شحًا في العمالة قد تدفع الفيدرالي الأمريكي لمواصلة حملته لتشديد السياسة النقدية.

يأتي ذلك وسط بيانات اقتصادية أخرى من بينها تقرير مبيعات التجزئة بالولايات المتحدة، التي أشارت جميعها إلى احتمال أن يتمسك الفيدرالي بالإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة.

توقعات سوق النفط

وصرح رئيس قسم أبحاث النفط لدى "جولدمان ساكس"، دان سترويفن، بأن الطلب العالمي على النفط قد بلغ ذروته في شهر يوليو الماضي، متوقعًا وصول سعر خام برنت إلى 86 دولارًا بنهاية 2023.

كما توقع محللو "سيتي جروب" تراجع أسعار النفط في الشتاء المقبل وحتى عام 2024، مع احتمالية ضعف الطلب وزيادة في حجم المعروض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سعر النفط عالميًا سعر النفط الخام سعر خام برنت سعر خام غرب تكساس أسعار النفط العالمية سعر النفط اليوم الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات