29 أبريل 2024 16:10 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تتراجع بنسبة 2.3% خلال الأسبوع الماضي

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام، عند تسوية تعاملات آخر جلسات الأسبوع المنتهي اليوم الجمعة، مدفوعة بارتفاع الطلب الصيني، إلا أنها شهدت خسائر أسبوعية للمرة الأولى منذ 7 أسابيع.

من جانبه، قال تشو شينواي، المدير التنفيذي لشركة "كنوك" الصينية للتكرير، إن نمو الطلب على النفط في بلاده، سوف يتباطأ خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، ومن المرجح أن يكون الطلب قد وصل لذروته خلال الفترة الماضية.

وذكر أن تراجع المؤشرات الاقتصادية على غير المتوقع خلال الربع الثاني من العام، سيعمل على خفض طلب الصين على النفط الخام حتى نهاية العام.

على الجانب الآخر، سحبت بكين كميات قياسية من مخزونها المتراكم من الخام، وسط تقليص المصافي حجم مشترياتها.

وعلى صعيد التوقعات، توقع "دان سترويفن" رئيس قسم أبحاث النفط لدى "جولدمان ساكس"، وصول سعر خام برنت إلى 86 دولارًا بنهاية العام الحالي، كما يتوقع نموًا متواضعًا في إنتاج الولايات المتحدة من النفط.

أسعار النفط الخام

ارتفعت العقود الآجلة لخام "برنت" القياسي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 0.75% إلى 84.75 دولارًا للبرميل، إلا أنها سجلت خسائر أسبوعية بنحو 1.9%.

أيضًا، نمت عقود خام "نايمكس" الأمريكي تسليم شهر سبتمبر، بنسبة 1.1%، أي نحو 86 سنتًا، لتصل إلى 81.25 دولارًا للبرميل، لكنها سجلت خسائر بنحو 2.3% على مدار الأسبوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم خام برنت جولدمان ساكس الصين واردات الصين من النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات