19 مايو 2024 02:14 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

توقعات باستمرار تراجع واردات الصين من النفط السعودي خلال 2023

النفط اليوم
النفط اليوم

أوضح محللون وتجار، أن واردات الصين من النفط الخام من المملكة العربية السعودية من المتوقع أن تظل منخفضة خلال الربع الثالث من العام الجاري 2023، بعدما أظهرت أحدث بيانات أن الشحنات الواردة من المملكة تراجعت إلى أدنى مستوياتها في 13 شهرا في يوليو الماضي.

وقال شي جياروي، محلل النفط الخام في شركة استشارات السلع الأساسية، ومقرها الصين، أنه من المتوقع أن تحافظ الواردات الصينية من الخام السعودي على اتجاه هبوطي طفيف في الربع الثالث من هذا العام، حسبما أفاد المحللون لرويترز.

وتُقدر شركة التحليلات "Vortexa" شحن الخام السعودي للصين خلال أغسطس الجاري عند 1.6 - 1.7 مليون برميل يوميًا، ويُقارن ذلك بـ 1.99 مليون برميل يوميًا في أغسطس 2022، ومتوسط 1.87 مليون برميل يوميًا خلال النصف الأول من عام 2023.

وكانت قد أظهرت بيانات الجمارك الصينية، أمس الأحد، أن واردات الصين من النفط الخام السعودي في يوليو الماضي بلغت 5.65 مليون طن متري، أو ما يعادل 1.33 مليون برميل يوميًا، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2022.

وفي سياق متصل، تراجعت واردات الصين من الخام من كل من روسيا والسعودية مع تخفيضات الإنتاج التي أجراها أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في مجموعة تعرف باسم أوبك +.

أسواق للمعلومات مصر 2030
واردات الصين من النفط الخام النفط الخام الخام السعودي سعر النفط الخام السعودي منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك + أسعار النفط العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات