17 مايو 2024 06:15 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الكاكاو العالمية ترتفع لأعلى مستوياتها منذ 46 عامًا

أسعار الكاكاو العالمية
أسعار الكاكاو العالمية

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للكاكاو، في بورصة لندن بشكل ملحوظ، خلال تعاملات اليوم الجمعة، لتصل إلى أعلى مستوى لها منذ 46 عامًا، مع تصاعد مخاوف الإمدادات وتوقعات بتسجيل عجز عالمي ثالث على التوالي في الموسم المقبل.

أسعار الكاكاو في بورصة لندن

ارتفع سعر العقود الآجلة للكاكاو، تسليم شهر ديسمبر المقبل في بورصة لندن السلعية بنسبة 1.75%، لتسجل 2790 جنيهًا إستريليني للطن المتري، بعد أن سجل أعلى مستوى في 46 عامًا عند 2791 جنيهًا إستريليني في وقت لاحق من الجلسة.

سوق الكاكاو العالمي

وقال تجار في غرب أفريقيا، إن المحصول في غانا، ثاني أكبر منتج للكاكاو في العالم، قد تضرر بشدة خلال الفترة الأخيرة، وقد يصل إلى حوالي 650 ألف طن متري في موسم 2022/23 الحالي، وهو أقل بكثير من التقدير الحالي لمنظمة الكاكاو الدولية البالغ 750 ألف طن.

وتأثرت توقعات الإنتاج للموسم 2023-2024 بفعل ظاهرة النينيو، حيث قال مركز التنبؤ المناخي الأمريكي، إنه من المتوقع أن تشتد حدة الظاهرة المناخية خلال فصل الشتاء.

ويمتد تأثير الظاهرة في جميع أنحاء غرب أفريقيا، حيث يتركز إنتاج الكاكاو العالمي، وترتبط ظاهرة النينو بظروف مناخية أكثر جفافًا من المعتاد، مما يثير المخاوف بشأن الإمدادات العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الكاكاو العالمية سعر الكاكاو اليوم بورصة السلع بورصة لندن سوق الكاكاو العالمي أكبر منتج للكاكاو في العالم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات