18 مايو 2024 17:37 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يغلق مرتفعًا لكنه يسجل خسائر أسبوعية

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام عند إغلاق تعاملات اليوم الجمعة، وسط توقعات بعجز محتمل في سوق النفط العالمي، وعلى الرغم من ذلك، شهدت الأسعار انخفاضًا على مدار الأسبوع بأكمله مدفوعة بالبيانات الاقتصادية الصينية الضعيفة.

ويتوقع بنك "مورجان ستانلي"، أن يؤدي العجز المحتمل في سوق النفط خلال النصف الثاني من هذا العام، إلى دعم أسعار خام برنت عند حوالي 80 دولارًا للبرميل.

كما زاد البنك، من توقعاته للطلب على النفط إلى 2.1 مليون برميل يوميا من 1.8 مليون برميل يوميا، هذا العام.

أيضًا، أظهرت بيانات شركة "بيكرهيوز"، تراجع عدد منصات التنقيب عن النفط بمقدار 8 منصات، إلى 512 منصة خلال الأسبوع المنتهي اليوم 25 أغسطس.

على الجانب الآخر، حدت تصريحات جيروم باول رئيس البنك الفيدرالي، من توسيع مكاسب أسعار النفط هذا اليوم، حيث قال إن البنك مستعد لرفع إضافي لأسعار الفائدة حتى ينخفض معدل التضخم للمستويات المستهدفة.

أسعار النفط الخام

ارتفعت أسعار النفط الخام في العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم أكتوبر المقبل بنسبة 0.44% بختام تعاملات الجمعة، لتسجل 83.73 دولارًا للبرميل، في حين أنها سجلت خسائر أسبوعية بنحو 2.7%.

كما نما سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط 0.13%، ليصعد إلى 79.5 دولارًا عند تسوية الجمعة، إلا أنه انخفض على مدار الأسبوع الجاري بأكمله بمعدل 2.3%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط اليوم سعر برميل النفط النفط الخام مورجان ستانلي بيكرهزوز منصات التنقيب عن النفط التداولات الأسبوعية بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات