20 مايو 2024 00:24 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ مشروعي مستقبل مصر والدلتا الجديدة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، موقف مشروعي مستقبل مصر والدلتا الجديدة، خلال اجتماع اليوم الإثنين.

حضر الاجتماع، الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمهندسة نهاد مرسي المشرف على قطاع البنية الأساسية والأنشطة الخدمية بوزارة التخطيط، والدكتور أحمد مهينة وكيل أول وزارة الكهرباء.

وأكد "مدبولي"، حرصه على المتابعة الدائمة لتنفيذ المشروعات القومية المنفذة في المجال الزراعي، وبذل ما يلزم لدفع سير العمل بها، موضحًا أن في مقدمة تلك المشروعات مشروع مستقبل مصر، والدلتا الجديدة، حيث تستهدف استصلاح وزراعة مليوني فدان.

وشدد رئيس الوزراء، أن الحكومة تعمل على توفير التمويلات المطلوبة لاستكمال مراحل مشروع "مستقبل مصر"، لتحقيق مستهدفاته في تحقيق الأمن الغذائي وتوسيع الرقعة الزراعية، موضحًا أن مستهدفات جهود التنمية الزراعية، تتضمن التوسع في مساحات الأراضي المستصلحة، وتحسين إنتاجية الفدان من الحاصلات الزراعية، وأساليب الصرف الزراعي، وتطوير نظم الري الحقلي، إلى جانب التركيز على المحاصيل الاستراتيجية.

من جهته، تطرق وزير الكهرباء، إلى موقف تنفيذ مشروعات قطاع الكهرباء المنفذة لخدمة مشروعات التنمية الزراعية، كإحدى أهم ركائز البنية الأساسية اللازمة لاستكمال المشروعات في مراحلها الحالية والمستقبلية.

كما استعرضت وزيرة التخطيط، ما تم توفيره من تمويلات لصالح مشروعات التنمية الزراعية، لاستكمال تنفيذ أعمال البنية الأساسية في قطاعات الكهرباء، والاتصالات، والطرق، وغيرها.

وذكرت "السعيد"، أن القطاعات الإنتاجية وعلى رأسها الإنتاج الزراعي على رأس أولويات الإنفاق الحكومي خلال تلك المرحلة، نظرًا لمردودها الإيجابي على زيادة نسب التشغيل، ودفع النمو الاقتصادي، إلى جانب تأمين الاحتياجات الغذائية، وخفض فاتورة الاستيراد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء وزير الكهرباء وزيرة التخطيط الأمن الغذائي الاستصلاح مستقبل مصر الدلتا الجديدة الرقعة الزراعية الحاصلات الزراعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات