18 مايو 2024 04:39 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

اتحاد الصناعات: قرارات الرئيس السيسي ستعود بالنفع على الاقتصاد| فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

ثمن المهندس بسيم يوسف عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة أربعة حوافز، مؤكدًا أن القرارات تعبر عن فهم واضح لاحتياجات الصناعة الوطنية.

وصرح "يوسف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، بأن إعفاء القطاع الصناعي من كافة أنواع الضرائب لمدة خمس سنوات، باستثناء ضريبة القيمة المضافة، أمر في غاية الأهمية.

وأكد عضو اتحاد الصناعات، أن تلك القرارات ستعود بالنفع على الاقتصاد المصري، بجانب توفير العملة الصعبة، متمنيًا أن يتم التركيز على صناعات الغزل والنسيج، الصناعات الهندسية، الصناعات المتعددة، والصناعات الزجاجية والخشبية.

ولفت "يوسف"، إلى الإعلان من قبل وزارة الصناعة عن 152 منتجًا ليتم العمل عليها، في ضوء خطة لتحقيق اكتفاء ذاتي في العديد من الصناعات.

يشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه الحكومة بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة أربعة حوافز، وفقا للضوابط التي يقرها مجلس الوزراء، وجاءت كالآتي:

1- الإعفاء من كافة أنواع الضرائب، عدا ضريبة القيمة المضافة، حتى ٥ سنوات، للمشروعات الصناعية التي تستهدف صناعات استراتيجية، بهدف تعميق الصناعة الوطنية، ويصدر مجلس الوزراء قرارا تفصيليا بتعريف هذه الصناعات، بشرط تنفيذ وتشغيل المشروعات طبقا لحجمها في مدة أقصاها ٣ سنوات.

2- إمكانية مد الإعفاء لخمس سنوات إضافية لعدد محدد من هذه الصناعات، بشرط تحقيقها مستهدفات محددة، وفقا لحجم الاستثمار الخارجي والضوابط التي يحددها مجلس الوزراء.

3- إمكانية استعادة نسبة من قيمة الأرض تصل إلى ٥٠%، بشرط تنفيذ المشروع في نصف المدة المحددة له.

4- التوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي.

جاء ذلك، بحسب ما نشره المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير أحمد فهمي، عبر صفحته على فيسبوك، أمس الأحد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اتحاد الصناعات الرئيس السيسي الغزل والنسيج العملة الصعبة الاقتصاد اكتفاء ذاتي الصناعات الهندسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات