19 مايو 2024 11:17 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

رئيس الوزراء: مستعدون لتقديم حزمة محفزات لتوطين صناعة السيارات

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، اليوم الخميس، تطورات الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات، ومناقشة آليات برنامج توطين صناعتها في مصر.

حضر الاجتماع، أعضاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات، المهندس حسام عبدالعزيز، والدكتور أحمد فكري، والمهندس إيهاب عوض.

وأشار "مدبولي"، إلى اجتماعه بعدد كبير من مستثمري صناعة السيارات في جنوب أفريقيا، على هامش مشاركته في اجتماعات قمة "بريكس"، موضحًا ما تم تناوله خلال هذا الاجتماع، من استعراض الخطوات التي اتخذتها الدولة المصرية لتوطين صناعة السيارات في مصر.

وقال رئيس الوزراء، إنه أكد خلال هذا الاجتماع المنعقد في جنوب أفريقيا، على استعداد كامل من الدولة لتوفير أي تيسيرات أو تحفيزات، بهدف الإسراع بتوطين هذه الصناعة المهمة.

وأكد "مدبولي"، على ضرورة أن يكون هناك خريطة طريق بتوقيتات محددة لإنشاء مصانع للسيارات في مصر، على غرار ما تمت في جنوب أفريقيا، مطالبًا الحضور بالتواصل المستمر مع مستثمري صناعة السيارات؛ لاستكمال تلك الخطوات، وتحقيق توطين تلك الصناعة المهمة.

وجدد "مدبولي"، تأكيده على أن الدولة مستعدة لتقديم حزمة محفزات بشرط سرعة توطين تلك الصناعة، وتشغيل مصانع السيارات المطلوبة، لافتًا إلى الاستعداد التام لتوفير الأراضي، بل وبناء المصانع في إطار اتفاق مع مستثمرين جادين بصناعة السيارات، يتولون تشغيل تلك المصانع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء صناعة سيارات بريكس جنوب أفريقيا المجلس الأعلى لصناعة السيارات الدولة مصانع للسيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات