19 مايو 2024 07:40 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بنك أمريكي يتوقع استمرار هيمنة الدولار كعملة دولية رغم «تحديات البريكس»

الدولار الأمريكي
الدولار الأمريكي

توقع بنك نيويورك ميلون، أن يحافظ الدولار الأمريكي على مكانته كعملة احتياطية عالمية، بالرغم من التحديات التي تواجه هيمنة العملة الخضراء أبرزها توسع مجموعة البريكس.

وأشار بنك نيويورك، في تقرير نُشر اليوم الجمعة، إلى أن أحد أهم أهداف مجموعة البريكس التي تضم عددًا من الدول النامية هو إيجاد بديل لسيطرة الدولار الأمريكي على الاقتصاد العالمي، بحسب رويترز.

كما لفت البنك، إلى أن انضمام إيران والإمارات ومصر والمملكة العربية السعودية سيجعل المجموعة الجديدة ذات ثقل في تجارة الطاقة العالمية، وخاصة صادرات النفط.

وعلى وجه التحديد، فإن إضافة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وإيران إلى مجموعة البريكس سيشمل ثلاثة من أكبر مصدري النفط في العالم الذين يشكلون 42% من إمدادات النفط العالمية.

اقرأ أيضاً

كما من شأن الكتلة الموسعة أن تحتوي على 75% من المنغنيز الموجود في العالم، مع 50% من إمدادات الجرافيت، و28% من النيكل، وبالإضافة إلى 10% من النحاس.

ورغم تلك المقومات، أضاف بنك نيويورك ميلون أن هذا لن يكون كافياً لتحدي هيمنة الدولار.

وفي الختام، ألمح البنك الأمريكي عن اعتقاده بأن العامل الأكثر أهمية المؤثر على الدولار في العقد المقبل يدور حول التكنولوجيا بدلاً من ذلك، وتحديداً رقائق الكمبيوتر المتطورة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدولار الأمريكي العملة الخضراء نيويورك ميلون انضمام مصر لبريكس البريكس المملكة العربية السعودية إيران
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات