19 مايو 2024 00:42 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إنتاج النفط الإيراني يتخطى حاجز 3 ملايين برميل يوميًا أغسطس الجاري

إنتاج النفط الإيراني
إنتاج النفط الإيراني

سجل إنتاج وصادرات النفط الإيراني، قفزة خلال شهر أغسطس الجاري، على الرغم من العقوبات الأمريكية المفروضة، وفقًا لما أفاد به المحللون والشركات التي تتعقب شحنات الناقلات.

وتُقدر شركة "SVB International" الاستشارية، أن إنتاج النفط الإيراني ارتفع في أغسطس إلى 3.15 مليون برميل يوميًا، وهو أعلى مستوى منذ عام 2018، مع وصول صادرات النفط الخام والمكثفات إلى ما يقل قليلًا عن 2 مليون برميل يوميًا، وفقًا لما ذكرت رويترز.

واشار محللو الشركة الاستشارية، إلى أن إيران في طريقها لاستعادة إنتاجها النفطي قبل العقوبات، وتابع المحللون أن ارتفاع الصادرات جاء نتيجة نجاح إيران في التهرب من العقوبات الأمريكية.

العقوبات الأمريكية

سعت الولايات المتحدة الأمريكية، إلى الحد من صادرات النفط الخام الإيرانية للسوق الخارجية، منذ خروج دونالد ترامب من الاتفاق النووي لعام 2015 في عام 2018، وإعادة فرض العقوبات التي تهدف إلى كبح إيرادات الحكومة الإيرانية، ولكن الصادرات ارتفعت خلال فترة ولاية الرئيس جو بايدن، وكانت الصين أكبر مشتري، وفقًا لمتتبعي الصناعة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج النفط الإيراني صادرات النفط الإيرانية النفط الإيراني العقوبات الأمريكية على إيران دونالد ترامب الاتفاق النووي الإيراني سعر النفط اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات