17 مايو 2024 13:38 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

بشرى سارة للمصريين.. تراجع أسعار الشاي

تراجع أسعار الشاي
تراجع أسعار الشاي

تراجع أسعار الشاي.. حالة من الفرح والسعادة اجتاحت الشارع المصري بعد قرار انخفاض سعر الشاي الذي تصدر التريند في لحظات على محرك البحث العالمي جوجل.

تراجع أسعار الشاي

ويعتبر سعر الشاي، الشغل الشاغل للمصرين إذ أنه المشروب الرسمي الأهم على مائدة المصريين، ولا غنى عنه في المنازل المصرية بمختلف طبقاتها، كما أنّه وقود العمل لدى أغلب «الصنايعية»، لدرجة أنّ «الإكرامية أو التبس» والتي يتم دفعها بشكل غير رسمي لمن يؤدي خدمة لغيره، يطلق عليها «الشاي».

وصل التراجع لـ22 جنيهًا للكيلو

تراجع كبير في سعر الشاي وفي هذا الصدد، كشفت بوابة الأسعار الرسمية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابعة لمجلس الوزراء، أن سعر الشاي شهد تراجعًا كبيرًا في حدود 22 جنيهًا للكيلو، وبلغ سعر كيلو الشاي نحو 177 جنيها، مقابل 199 جنيها قبل نحو شهر تقريبا.

195 مليون دولار استهلاك المصريين

وفي المقابل، كشف تقرير صادر عن البنك المركزي المصري، عن أنّ استهلاك المصريين من الشاي بلغ 195 مليون دولار خلال 9 أشهر، بداية من «يناير – سبتمبر 2022»، وفقا للتقرير الشهري الصادر عن البنك المركزي المصري، في قائمة المدفوعات عن الواردات السلعية.

مصر السابع عالميًا فى استهلاك الشاي

اقرأ أيضاً

وتجدر الإشارة إلى أن الدولة المصرية تعد الأولى عربيًا والسابعة عالميا من حيث استهلاك الشاي، بحسب بيانات «ورلد توب اكسبورتس»، بمعدل 22.2% من استهلاك الدول العربية في 2021، وعلى المستوي العالمي تقع في المرتبة السابعة على قائمة الدول الأكثر استيرادا من الشاي العام الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
تراجع أسعار الشاي سعر الشاي انخفاض أسعار الشاي أسعار الشاي مركز المعلومات مجلس الوزراء الشاي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات