18 مايو 2024 12:31 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«Vitol» للطاقة : إمدادات النفط العالمية ستتحسن في الشهرين المُقبلين

النفط
النفط

قال راسل هاردي، الرئيس التنفيذي لشركة "فيتول"، أكبر شركة مستقلة لتجارة النفط في العالم، إنه من المتوقع أن تتحسن إمدادات النفط العالمية في الأسابيع الستة إلى الثمانية المقبلة، بسبب أعمال صيانة المصافي، على الرغم من أن إمدادات الخام عالي الكبريت ستظل محدودة.

وفي حديثه في مؤتمر "APPEC" في سنغافورة، اليوم الاثنين، أشار هاردي أن اقتصاديات النفط الخام عالي الجودة ستظل أقوى بسبب تخفيضات "أوبك بلس"، مضيفًا أنه لا توجد إمدادات كافية من الخام عالي الكبريت لجميع هذه المصافي المعقدة في الهند والكويت وعمان والصين، مع تراجع الإمدادات.

وأضاف هاردي، أن أسعار خام برنت "LCOc1" كانت مستقرة جدًا، حيث يتم تداولها بين مستوى 72 و88 دولارًا للبرميل منذ ما يقرب من عام، كما يرى أن تقلبات الأسعار تأتي من سوق المنتجات وليس من النفط الخام، بحسب ما أشارت رويترز.

وانتعش سعر خام برنت العالمي في الشهرين الماضيين إلى أكثر من 80 دولارًا للبرميل، بعد أن عمقت مجموعة المنتجين منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها – المجموعة المعروفة باسم "أوبك بلس" – تخفيضات الإمدادات.

ويتوقع المحللون، أن تقوم المملكة العربية السعودية، القائد الفعلي لمنظمة أوبك، بتمديد خفض الإنتاج الإضافي من النفط الخام بمقدار مليون برميل يوميًا للشهر الرابع في أكتوبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط خام برنت خام الكبريت سعر النفط اليوم أكبر منتج للنفط أسعار النفط الحرب الروسية منظمة أوبك السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات