18 مايو 2024 18:12 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الداخلية: ضبط قضايا اتجار في العملات الأجنبية بقيمة 33 مليون جنيهوزير الزراعة ومحافظ جنوب سيناء يبحثان الموقف التنفيذي للمشروعات وتوفير السلع للمواطنينغدًا.. بدء تسليم قطع أراضي بيت الوطن للعاملين بالخارج بالمرحلة التكميلية 2 بالعبوروزيرة البيئة تبحث مع صندوق النقد الدولي الحصول على 1.2 مليار دولار ضمن حزمة الدعم”الإنتاج الحربي” تبحث مع شركة صينية تصنيع شبكات الري ومجففات الحبوبتسليم قطع أراضي بيت الوطن للمصريين بالخارج في العبور الجديدة بداية من 21 مايوباحث «الطاقة الذرية» يتمكن من تطوير حلول مبتكرة لاستخدام فطريات نباتات الغابات بالصناعات الدوائيةإنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال عام 2023| إنفوجرافأسعار النفط تحقق مكاسب أسبوعية بختام التداولاتتشيلي ترفع متوسط تقديراتها لسعر النحاس لعام 2024 و2025”المشاط” تترأس جلسة إعادة انتخاب رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنميةارتفاع أسعار الكاكاو وقهوة أرابيكا وتراجع السكر الخام
طاقة ومعادن

السعودية تعتزم بيع حصة 50 مليار دولار من شركة أرامكو في بورصة الرياض

أرامكو السعودية
أرامكو السعودية

تخطط المملكة العربية السعودية بيع حصة تصل قيمتها إلى 50 مليار دولار من شركة أرامكو، وذلك من خلال طرح أسهم ثانوي في بورصة الرياض بعد مشاورات مع المستشارين، وفقًا لمصادر صرحت بذلك لصحيفة "وول ستريت جورنال".

وذكر تقرير الصحيفة أن عملية البيع قد تتم قبل نهاية العام الجاري، مضيفًا أن أرامكو تقوم بمشاورات مع المستثمرين المحتملين، مثل شركات النفط المتعددة الجنسيات الأخرى وصناديق الثروة السيادية، بشأن المشاركة في الصفقة.

وأضافت المصادر أن السعودية قررت استضافة أي طرح لأسهم الشركة في بورصة الرياض لتجنب المخاطر القانونية المرتبطة بالإدراج الدولي.

وأشاروا إلى أن المملكة كانت قد قررت بيع 50 مليار دولار من أسهم الشركة خلال العام الماضي، إلا أن ظروف السوق لم تكن مواتية لذلك.

اقرأ أيضاً

وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، قد صرح في 2021، عن نية لبيع المزيد من الأسهم من شركة أرامكو، مع استخدام العائدات لدعم صندوق الثروة السيادية الرئيسي في البلاد، والذي كان قد حقق خسائر بنحو 15 مليار دولار خلال العام الماضي.

أرباح شركة أرامكو

خلال الشهر الماضي، أعلن عملاق الطاقة السعودي عن توزيع أرباح بقيمة 10 مليارات دولار تقريبًا، سيذهب معظمها إلى الحكومة.

وحققت الشركة أرباحًا بنحو 112.81 مليار ريال سعودي خلال الربع الثاني من العام الجاري، على انخفاض بنسبة 38% على اساس سنوي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أرامكو السعودية المملكة العربية السعودية شركة أرامكو سهم أرامكو الآن بورصة الرياض صندوق الثروة السعودي أكبر شركة للنفط في العالم محمد بن سلمان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات