18 مايو 2024 09:14 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

صادرات روسيا البحرية من الديزل ترتفع 2% خلال أغسطس الماضي

الديزل - ارشيفية
الديزل - ارشيفية

أظهرت بيانات تتبع الشحنات، أن صادرات روسيا من الديزل وزيت الغاز المنقول بحرًا، ارتفعت في أغسطس بنسبة 2% عن الشهر السابق إلى حوالي 3.85 مليون طن، بفضل إنتاج الوقود الصحي.

وأفادت بيانات "رفينيتيف أيكون" وحسابات رويترز، أن طاقة تكرير النفط الأولية الخاملة لشهر أغسطس، تقدر بنحو 3.1 مليون طن متري، مقارنة مع 2.458 مليون طن متري في يوليو.

وأصبحت روسيا - بعد دخول الحظر الكامل الذي فرضه الاتحاد الأوروبي على منتجات النفط الروسية حيز التنفيذ في 5 فبراير- الوجهة الرئيسية لصادرات الديزل وزيت الغاز الروسية المنقولة بحرًا، حيث وصلت وارداتها إلى حوالي 1.56 مليون طن متري في أغسطس، أو حوالي 40% من إجمالي الإمدادات الشهرية، وفقًا لبيانات "LSEG" لتتبع سفن الشحن.

وفي المقابل، تراجعت شحنات الديزل إلى البرازيل من الموانئ الروسية، وخاصة من ميناء بريمورسك على بحر البلطيق، في أغسطس إلى ما يقرب من 550 ألف طن متري، بعد أن كانت 650 ألف طن متري في يوليو، وفقًا لبيانات الشحن، والتي أشارت إليها رويترز.

وفي الشهر الماضي، توجه نحو 880 ألف طن متري من الديزل الروسي إلى الدول الإفريقية، خاصة إلى توغو وتونس وغانا والمغرب وليبيا، وتظهر بيانات "LSEG" أن 360 ألف طن متري أخرى من الديزل في أغسطس كانت مخصصة للنقل من سفينة إلى أخرى بالقرب من ميناء كالاماتا اليوناني ومالطا، دون معرفة وتحديد وجهتها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الديزل سعر الديزل العالمي أسعار البنزين أسعار النفط اليوم تركيا أردوغان بوتين أسعار البنزين أسعار السولار أزمة الطاقة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات