19 مايو 2024 02:15 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

انخفاض مبيعات الديزل لتجار التجزئة في الهند خلال أغسطس الماضي

وقود الديزل
وقود الديزل

أظهرت بيانات حكومية أولية، انخفاض مبيعات الديزل الشهرية لتجار التجزئة الحكومية في الهند خلال أغسطس 2023، في حين ارتفع استهلاك البنزين، حيث أدى موسم الرياح الموسمية إلى تراجع نشاط البناء ودفع الناس إلى استخدام المركبات الشخصية للتنقل، بحسب رويترز.

وعادة ما ينخفض ​​الطلب على الوقود في الهند - وهو مؤشر على استهلاك النفط في ثالث أكبر مستورد للنفط في العالم - خلال موسم الرياح الموسمية الذي يستمر أربعة أشهر والذي يبدأ في يونيو مع تأثر أجزاء من البلاد بالفيضانات الغزيرة.

وأكدت البيانات على أن شركات التكرير الحكومية باعت 5.94 مليون طن متري من الديزل الشهر الماضي، بانخفاض 3.7% عن يوليو، في حين ارتفعت مبيعات البنزين 3.4% لتصل إلى 2.83 مليون طن.

وذكرت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها لشهر يوليو أن مسار النمو القوي للطلب على الوقود في الهند سيبدأ مع تحسن الظروف الجوية.

وتتوقع الوكالة أن يرتفع طلب الهند على الوقود بمتوسط ​​150 ألف برميل يوميا في الربع الثالث، لينهي العام بمتوسط ​​زيادة سنوية قدرها 190 ألف برميل يوميا.

وقد أثرت الأمطار الموسمية على الطلب من قطاع الزراعة حيث يستخدم المزارعون مولدات تعمل بزيت الغاز لأغراض الرين كما تراجعت مبيعات الديزل لدى شركات التجزئة الحكومية بسبب الانخفاض الهامشي في أسعار الوقود في منافذ مصافي التكرير الخاصة.

ويمثل الديزل حوالي خمسي إجمالي استهلاك الوقود المكرر في الهند، ويرتبط بشكل مباشر بالنشاط الصناعي في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مبيعات الديزل الهند تجارة التجزئة الشركات الحكوية الرياح الموسمية وقود الديزل البنزين النفط شركات التكرير وكالة الطاقة الدولية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات