20 مايو 2024 04:18 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الذهب عالميًا بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الثلاثاء، مع ثبات الدولار قرب أعلى مستوياته في الآونة الأخيرة، على الرغم من أن التداول كان ضعيفا إلى حد ما مع بحث الأسواق عن المزيد من الإشارات على مسار سياسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بعد تعليق متوقع على نطاق واسع لأسعار الفائدة هذا الشهر.

سعر الذهب اليوم

وفي وقت كتابة الخبر، انخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.03%، ليتراجع السعر إلى 1937.98 دولار للأوقية.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب، تسليم شهر أكتوبر المقبل، بنسبة 0.16% إلى 1945.3 دولار بعد عطلة في الولايات المتحدة، أمس الاثنين.

وقال هارشال باروت، كبير المستشارين في "ميتالز فوكاس"، إنه لا يزال هناك الكثير لنرى ما إذا كان سيتم تخفيض أسعار الفائدة في عام 2024 وإلى أي مدى، مضيفًا أن احتمال بقاء أسعار الفائدة الأمريكية أعلى لفترة أطول ستبقي ارتفاعات أسعار الذهب تحت السيطرة.

ودعمت البيانات الاقتصادية الأمريكية الأخيرة، الرهانات على سيناريو الهبوط الناعم مع انحسار المخاوف بشأن التضخم والركود إلى حد ما، مما عزز التوقعات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد لا يضطر إلى رفع أسعار الفائدة أكثر.

وسيتلقى المستثمرون إشارات بشأن أسعار الفائدة من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي المتوقع أن يتحدثوا خلال الأسبوع، قبل اجتماع السياسة المقرر في 19-20 سبتمبر.

ووفقًا لأداة "CME FedWatch"، يرى المتداولون فرصة بنسبة 93% لترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع هذا الشهر، وفرصة بنسبة 60% تقريبًا لبقاء الأسعار عند المستويات الحالية لبقية العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذهب سعر الذهب اليوم سعر الذهب العالمي أسعار الفائدة معدل التضخم السياسة النقدية الاحتياطي الأجنبي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات