9 مايو 2024 03:44 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
سوق السيارات

MCV وفولفو السويدية توقعات اتفاقية لتصنيع أتوبيسات كهربائية بمصر

توقيع الاتفاقية
توقيع الاتفاقية

وقعت اليوم الثلاثاء، اتفاقية تصنيع مشترك بين شركة صناعة وسائل النقل MCV، وشركة فولفو VOLVO، والتي تهدف إلى تصنيع أتوبيسات كهربائية لتصديرها للسوق الأوروبي، بنسبة مكون محلي تبلغ 50%.

جاء ذلك بحضور المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، يوهان فورسيل وزير التعاون الدولي والتجارة الخارجية السويدي، السفير هوكان ايمسجورد سفير السويد لدى القاهرة، والسفير أحمد صبحي سفير مصر لدى إستوكهولم.

ووقع الاتفاقية كلًا من: كريم غبور الرئيس التنفيذي لشركة MCV، وآنا وستبيرج الرئيس التنفيذي لشركة VOLVO.

من جانبه، صرح وزير الصناعة، بأن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون بين الشركتين المصرية والسويدية، من أجل المساهمة في توطين صناعات وسائل النقل بمصر، ومن بينها صناعة الأتوبيسات الكهربائية الصديقة للبيئة، مما ينتج عنه زيادة الاستثمارات.

وقال الوزير، إن الاتفاقية من أهم ثمار زيارة وفد الوزارة لإستوكهولم، في شهر مارس الماضي، حيث شارك بفاعليات منتدى الأعمال المصري السويدي المشترك، وعقد العديد من الجلسات مع الشركات السويدية، متطلعًا إلى مزيد من التعاون على الصعيدين الاستثماري والصناعي.

وأكد "سمير"، أن الوزارة لا تدخر جهدًا لتوفير أوجه الدعم لشركات السيارات العالمية للإنتاج والتوسع في مصر، بهدف المساهمة في ضخ استثمارات حقيقية، وتوطين الصناعة، وتوفير المزيد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مشددًا على الأهمية القصوى لصناعة السيارات الكهربائية ووسائل النقل الجماعي، لتلبية متطلبات واحتياجات المستهلك المصري.

وأشار وزير الصناعة، إلى أن الحكومة تعمل على تهيئة البيئة المناسبة للتحول نحو الطاقة النظيفة بواسطة توفير البنية التحتية اللازمة لشحن السيارات العاملة بالكهرباء، لافتًا إلى إنشاء المجلس الأعلى لصناعة السيارات، وإصدار استراتيجية تطوير صناعة السيارات التي تتضمن حوافز لتوطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها.

من جهته، أكد الوزير السويدي، على بتدشين المشروع المشترك بين الشركتين المصرية والسويدية من أجل تصنيع الشاحنات الكهربائية، لافتًا إلى أن المشروع يمثل فصلًا جديدًا في تاريخ شركة فولفو بمصر، كما سيكون نقطة جذب للاستثمارات السويدية إلى السوق المصري في المستقبل القريب.

545d7d508b05.jpg
7f03ae1e2122.jpg
8e4726689818.jpg
9b990007f8ea.jpg
a53cbf2b5d64.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصناعة التجارة السيارات الكهرباء البيئة مصر السويد السوق الأوروبية الأتوبيسات الكهربائية استثمار المجلس الأعلى للسيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات