8 مايو 2024 09:33 29 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

رئيس الوزراء: مصر وصلت لـ٢٠% من إنتاج الطاقة من المصادر المُتجددة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أشاد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بالدور المهم الذي تقوم به لجنة رؤساء الدول والحُكومات الأفارقة، ومجموعة المُفاوضين الأفارقة، ومجلس وزراء البيئة الأفارقة، في تسليط الضوء على الأولويات الأفريقية في مُواجهة تغير المُناخ وتبعاته.

جاء ذلك خلال كلمته، بالجلسة العامة "أجندة المناخ الدولي" لقمة أفريقيا للمناخ، التي تستضيفها العاصمة الكينية نيروبي على مدار يومي 5 و6 سبتمبر الجاري، تحت عنوان "تحفيز النمو الأخضر وحلول تمويل المناخ لأفريقيا والعالم".

وأكد "مدبولي"، أن التوسع بمحور الطاقة النظيفة ومصادر الطاقة الجديدة والمُتجددة يقع في قلب النموذج التنموي الجديد، وهو ما رحّبَتْ به أفريقيا، وتَرْجَمَتْهُ في تعهداتها الوطنية بالتوسع في الطاقة المتجددة.

وأشار إلى أن القارة الأفريقية تحفل بالأمثلة، ومن ضمنها مصر التي وصلت لنحو ٢٠% من إنتاج الطاقة من المصادر المُتجددة، وتسعى إلى الوصول إلى ٤٢٪ بحلول عام ٢٠٣٠".

وفي سياق متصل، ثمن "مدبولي"، الرؤية التي طرحتَها الرئاسة الإماراتية لمؤتمر COP28، بواسطة الدكتور سلطان الجابر، بشأن مستقبل الانتقال للطاقة المتجددة، مشددًا على أنها رؤية تعكس بوضوح الطموح المطلوب، وسيكون لها دور بالتأكيد في إنجاح مخرجات مؤتمر COP28.

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس الوزراء الطاقة المتجددة cop 28 الإمارات مصر الطاقة أفريقيا كينيا المناخ النمو الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات