20 مايو 2024 00:23 11 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مخاوف إنتاج السكر الهندي تدفع الأسعار المحلية لأعلى مستوياتها منذ 6 سنوات

السكر - ارشيفية
السكر - ارشيفية

قال تجار ومسؤولون في الصناعة، إن أسعار السكر في الهند قفزت بأكثر من 3% خلال أسبوعين إلى أعلى مستوى لها منذ 6 سنوات، حيث أثارت قلة هطول الأمطار في مناطق النمو الرئيسية في البلاد، مخاوف بشأن الإنتاج للموسم المقبل.

من جانبه، علق أشوك جاين، رئيس جمعية تجار السكر في بومباي، أن مصانع السكر تشعر بالقلق من احتمال انخفاض الإنتاج بشكل حاد في الموسم الجديد بسبب موجات الجفاف السائدة، وليسوا على استعداد للبيع بسعر أقل، حسبما أفادت وكالة رويترز.

وتقدر جمعية تجار السكر، انخفاض في ​​إنتاج السكر بنسبة 3.3% إلى 31.7 مليون طن متري في الموسم الجديد بدءًا من الأول من أكتوبر، حيث أضر انخفاض هطول الأمطار بمحصول قصب السكر في ولايتي ماهاراشترا الغربية وكارناتاكا في جنوب الهند، واللتين تمثلان معًا أكثر من نصف إجمالي الإنتاج.

صادرات السكر

وسمحت الهند للمطاحن بتصدير 6.1 مليون طن متري فقط من السكر خلال الموسم الحالي حتى 30 سبتمبر الجاري، بعد أن سمحت لها ببيع رقم قياسي بلغ 11.1 مليون طن متري في الموسم الماضي، حيث أشارت ثلاثة مصادر حكومية لرويترز الشهر الماضي، أنه من المتوقع أن تمنع نيودلهي المطاحن من تصدير السكر في الموسم الذي يبدأ في أكتوبر، مما سيوقف الشحنات للمرة الأولى منذ سبع سنوات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السكر سعر السكر اليوم سعر السكر العالمي سعر طن السكر إنتاج الهند من السكر أسعار السكر في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات