12 مايو 2024 02:39 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تعاون مشترك بين كالتي ائتمان صادرات بريطانيا واليابان بمشاريع حول العالم

بريطانيا واليابان
بريطانيا واليابان

أعلنت بريطانيا، اليوم الأربعاء، أن وكالتي ائتمان الصادرات البريطانية واليابانية وقعتا مذكرة تفاهم لدعم تعاونهما المستقبلي في مشاريع حول العالم؛ ما يساعد للتوسط في المزيد من الصفقات التي تدعم شركات التصدير.

وقالت كيمي بادينوش، نائبة البرلمان ووزيرة الأعمال والتجارة ووزيرة شؤون المرأة والمساواة في المملكة المتحدة - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "إن الاتفاق يمثل فصلا جديدا ومثيرا في التعاون بين المملكة المتحدة واليابان، ويظهر كيف تكمل اقتصاداتنا المبتكرة بعضها البعض".

وأوضحت، أنه من خلال ذلك الاتفاق يمكن للبلدين الآن العمل بشكل أوثق على التكنولوجيا المتطورة مثل الطاقة النظيفة لضمان بقاء أعمالهما قادرة على المنافسة على الساحة العالمية.

ومن المقرر أن تدعم الشراكة القدرة التنافسية الدولية للشركات البريطانية واليابانية؛ في سعيها للوصول إلى فرص التجارة العالمية، مضيفة أن "وكالات ائتمانات التصدير ستوجه تعاونها المستقبلي في إفريقيا ومنطقة المحيط الهادئ الهندية لخلق فرصًا لرعاة مبادرات الطاقة النظيفة والمشاريع المستدامة في مجالات الرعاية الصحية والمياه والتعليم والنقل".

وكان التوقيع جزءًا من أول حوار حول السياسة الاقتصادية والتجارة الإستراتيجية بين المملكة المتحدة واليابان، والذي عقد اليوم في لندن من قبل وزير الدولة للأعمال والتجارة كيمي بادينوش ووزير الاقتصاد والتجارة والصناعة الياباني ياسوتوشي نيشيمورا.

ومن المقرر أن يدعم الاتفاق هدف الحوار المتمثل في الحفاظ على النظام التجاري المتعدد الأطراف وتعزيزه بطريقة تتيح النمو المستدام والشامل والمرن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا وكالتا ائتمان الصادرات البريطانية واليابانية مذكرة تفاهم بين بريطانيا واليابان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات