17 مايو 2024 13:08 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بوابة الزراعة

وزير الزراعة يلتقي نظيريه السنغالي والغيني لبحث التعاون المشترك

جانب من قمة نظم الغذاء في إفريقيا
جانب من قمة نظم الغذاء في إفريقيا

خلال مشاركته في قمة نظم الغذاء في إفريقيا نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، شارك السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في الجلسة الرئاسية للقمة، والتي عقدت برئاسة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا الاتحادية.

وشارك القصير في الجلسة الوزارية؛ لمناقشة الإجراءات القطرية حول استدامة النظم الغذائية؛ واستعرض الوزير مشكلة الأمن الغذائي التي تواجهها إفريقيا والعالم، مشيرا إلى أهمية العمل والتكامل بين الدول الإفريقية والاهتمام بالبرامج التنموية والمشروعات الزراعية.

واستعرض القصير، الجهود التي بذلتها الدولة المصرية في مجال تحقيق الأمن الغذائي منها المشروعات القومية الكبرى والتوسع الأفقي والرأسي، وكذلك جهود ترشيد المياه.

وعلى هامش القمة التقى القصير بوزير الزراعة السنغالي لتعزيز علاقات التعاون، ودارت المناقشات حول تعزيز التعاون في تقديم المساعدات الفنية في مجالات الميكنة الزراعية والإنتاج النباتي خاصة إنتاج التقاوى العالية الإنتاجية والجودة من المحاصيل الإستراتيجية خاصة القمح والتدريب وبناء القدرات.

اقرأ أيضاً

وأعرب الوزير السنغالي عن سعادته بلقاء القصير وقدم له الشكر والقيادة السياسية على تقديم الدعم للسنغال خاصة في ظل الظروف الحالية بهدف تحقيق الأمن الغذائي للشعب السنغالي.

وفي إطار نشاطه المكثف ولقاءته الثنائية التقى القصير أيضا بوزير الزراعة في غينيا بيساو لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء الأفارقة.

ومن ناحيته أشار وزير الزراعة الغيني، إلى أنه يتطلع إلى تعزيز التعاون مع وزارة الزراعة في مصر في المجالات الزراعية المختلفة ومنها الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي، خاصة أن هناك حكومة جديدة في بلاده حاليًا، وهو سعيد بهذا اللقاء وسيتم استمرار التواصل مع الجانب المصري في هذا الخصوص.

جدير بالذكر، أنه نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،
شارك السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في قمة نظم الغذاء في إفريقيا، والتي عقدت على مدار ثلاثة أيام في مدينة دار السلام عاصمة تنزانيا الاتحادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قمة نظم الغذاء في إفريقيا الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وزير زراعة السنغال وزير زراعة غينيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات