14 مايو 2024 20:40 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

هبوط في عقود النفط الآجلة بتعاملات الأسواق اليوم

سعر النفط اليوم
سعر النفط اليوم

واصل النفط خسائره، اليوم الجمعة، متراجعًا أكثر عن أعلى مستوياته في 10 أشهر هذا الأسبوع، حيث أدت المخاوف بشأن صحة تباطؤ الاقتصاد الصيني وارتفاع الدولار الأمريكي، إلى محو المكاسب الناجمة عن تخفيضات الإمدادات من المنتجين الرئيسيين المملكة العربية السعودية وروسيا.

سعر النفط اليوم

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 33 سنتًا، بما يعادل 0.37%، إلى 89.59 دولار للبرميل، وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتًا، أو 0.48%، إلى 86.45 دولار.

ووصل الخامان القياسيان إلى أعلى مستوياتهما في عشرة أشهر في وقت سابق هذا الأسبوع، بفعل مخاوف بشأن نقص محتمل خلال ذروة موسم الطلب الشتوي، بعد أن مددت السعودية وروسيا تخفيضاتهما الطوعية في الإمدادات حتى نهاية العام.

وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في شركة فيليب نوفا، إنه على الرغم من هذه الإشارات الصعودية، فإن التعافي الاقتصادي الصعب في الصين، والدولار الأمريكي القوي، يؤثران على الأسعار، ويتوقع المستثمرون أن تظل أسعار الفائدة الأمريكية عند أعلى مستوياتها في 20 عامًا، مما أطلق العنان للدولار، مما يجعل شراء النفط الخام بعملات أخرى أكثر تكلفة.

كان مؤشر الدولار الأمريكي بعيدًا عن أعلى مستوى له في ستة أشهر يوم الجمعة .DXY.

وقال تاتسوفومي أوكوشي، كبير الاقتصاديين في "نومورا سيكيوريتيز"، إن المستثمرين جنوا الأرباح بعد الارتفاع الأخير الذي كان مدفوعًا بالمخاوف، بشأن نقص العرض في أعقاب تخفيضات الإنتاج الممتدة في المملكة العربية السعودية وروسيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط سعر النفط اليوم سعر النفط العالمي خام برنت أسعار الفائدة السياسية النقدية السعودية روسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات