15 مايو 2024 03:18 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

خالد عبدالغفار يستقبل وزير العمل الصومالي لبحث التعاون المستقبلي في الصحة والسكان

وزير الصحة ووزير العمل الصومالي
وزير الصحة ووزير العمل الصومالي

استقبل وزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير العمل والشئون الاجتماعية بدولة الصومال، الدكتور محمد علمي إبراهيم، على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، والذي عقد في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبدالغفار، أن اللقاء تناول بحث توسيع آفاق التعاون في القطاع الصحي بين مصر والصومال، حيث استمع الوزير إلى رغبات ومقترحات الجانب الصومالي في مجالات التعاون حسب احتياجات الدولة الشقيقة.

وتابع، أن الجانبين ناقشا التعاون في مجال تنظيم الأسرة وخدمات الصحة الإنجابية، والاستفادة من خبرات مصر في آليات وإجراءات وضع الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية والتي تم إطلاقها خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

وأشار عبدالغفار، إلى أن وزير الصحة والسكان، وجه بتسليم نسخة من الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية إلى الجانب الصومالي للاطلاع عليها، وعقد لقاءات بين مسئولي البلدين للتعرف على آليات ومراحل العمل بالاستراتيجية.

اقرأ أيضاً

وأضاف، أن الوزير أعرب عن استعداده للتوسع في مجالات التعاون بالقطاع الصحي مع الصومال، بما يساهم في النهوض بالمنظومة الصحية بالدولة الشقيقة، وتلبية احتياجات مواطنيها، في إطار العلاقات القوية التي تربط البلدين الشقيقين منذ عقود طويلة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة والسكان  الدكتور خالد عبدالغفار  وزير العمل والشئون الاجتماعية بالصومال  الدكتور محمد علمي إبراهيم المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات