14 مايو 2024 04:43 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

«الدواء» تشارك باجتماع برنامج مراقبة السلامة الذكية لمراقبة مأمونية المنتجات الطبية بإفريقيا

الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية
الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية

شارك افتراضيًا الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، في الاجتماع التوجيهي لبرنامج مراقبة السلامة الذكية للاتحاد الإفريقي، بمشاركة مدير عام هيئة الرقابة على المنتجات الصحية بجنوب إفريقيا، ورؤساء الهيئات الرقابية على الدواء في غانا، نيجريا، إثيوبيا، كينيا، الكونغو، السنغال، رواندا، وعدد من قادة الاتحاد الإفريقي، وممثلين عن مؤسسة بيل وميليندا جيتس.

ويهدف برنامج مراقبة السلامة الذكية، التابع للاتحاد الإفريقي (AU-3S) لتعزيز مراقبة مأمونية المنتجات الطبية ذات الأولوية على مستوي القارة الإفريقية، ومناقشة التعاون بين الدول الإفريقية الأعضاء بالبرنامج للوصول لأهدافها المنشودة، من خلال تحسين التكنولوجيا المستخدمة لمتابعة أنشطة اليقظة الدوائية بالقارة الإفريقية.

يأتي ذلك في ضوء حرص هيئة الدواء المصرية على تعميق وتعزيز سبل التعاون مع الدول الإفريقية، وتبادل الخبرات في مجال المستحضرات والمستلزمات الطبية، والمشاركة الفعالة في المحافل الدولية لتبادل واكتساب الخبرات، وتهيئة مناخ داعم يشجع على توافر مستحضرات ومستلزمات طبية ذات جودة وفاعلية ومأمونية داخل الأسواق الإفريقية، ومواكبة أحدث التجارب والمرجعيات العالمية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الدكتور تامر عصام رئيس هيئة الدواء المصرية برنامج مراقبة السلامة الذكية للاتحاد الإفريقي مدير عام هيئة الرقابة على المنتجات الصحية بجنوب إفريقيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات