14 مايو 2024 10:41 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إحصاء إندونيسيا: 3.12 مليار دولار فائض تجاري بأغسطس الماضي

التجارة الخارجية
التجارة الخارجية

أظهرت بيانات المكتب الإحصائي، اليوم الجمعة، أن الفائض التجاري لإندونيسيا ارتفع إلى ضعفي المبلغ المتوقع في أغسطس، مع انخفاض الواردات مثل المواد الخام والسلع الرأسمالية أكثر من المتوقع.

وذكر مكتب الإحصاءات، أن الفائض لأكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا، بلغ 3.12 مليار دولار، وهو ما يزيد كثيرًا عن متوسط ​​توقعات 19 خبيرًا اقتصاديًا استطلعت رويترز آراءهم، وهو 1.55 مليار دولار، ويرتفع بشدة من 1.31 مليار دولار في يوليو، حسبما ذكرت "رويترز".

التبادل التجاري

وانخفضت الواردات بنسبة 14.77% إلى 18.88 مليار دولار، وهو ما يزيد عن الانخفاض المتوقع بنسبة 9.33%، حيث تراجعت واردات النفط الخام بنحو 39% مقارنة بالعام السابق، بحسب تصريحات أماليا أدينينجار ويدياسانتي، القائم بأعمال رئيس هيئة الإحصاءات الإندونيسية.

وأضاف ويدياسانتي، أنه من المتوقع أن يؤدي ضعف النمو العالمي، وانخفاض أسعار السلع الأساسية إلى انخفاض الصادرات، مبقيًا على توقعاته لعجز الحساب الجاري للعام الجاري 2023 عند 0.4% من الناتج المحلي الإجمالي.

وتراجعت صادرات إندونيسيا بنسبة 21.21% في أغسطس مقارنة بالعام السابق إلى 22 مليار دولار، مقارنة مع توقعات بانخفاض بنسبة 22%، بسبب انخفاض أسعار أهم السلع الأساسية في البلاد، مثل الفحم وزيت النخيل والغاز الطبيعي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التجارة الخارجية التبادل التجاري إندونيسيا الصادرات الواردات الفائض التجاري العجز التجاري سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات