14 مايو 2024 00:06 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

جولدمان ساكس: البنك الفيدرالي لن يرفع أسعار الفائدة مجددا

جولدمان ساكس
جولدمان ساكس

جدد بنك جولدمان ساكس توقعاته بعدم قيام البنك الفيدرالي برفع جديد للفائدة خلال اجتماعاته المقبلة العام الجاري، مع تثبيتها عند تلك المستويات المرتفعة لفترة من الوقت.

وكتب استراتيجيو البنك في مذكرة يوم السبت، أن الاحتياطي الفيدرالي خفض تقديراته لمعدل البطالة لعام 2023 إلى 3.9%، مع خفض تقديرات التضخم الأساسي إلى 3.5%.

على صعيد توقعات الاقتصاد الأمريكي ككل، توقع خبراء البنك أن يرفع الفيدرالي توقعاته لمعدل يبلغ 2.1% في اجتماع سبتمبر الجاري، مقارنة بنحو 1% متوقعة في الاجتماع الماضي.

سبق أن رجح غولدمان ساكس، في مذكرة الشهر الماضي، أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في دورة التيسير النقدي وتخفيف الفائدة بدءًا من شهر يونيو المقبل.

وتوقع خبراء البنك أن يوالي الاحتياطي الفيدرالي خفض نسبة الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على أساس ربع سنوي بدءًا من الشهر المذكور.

وأصاب البنك في توقعاته السابقة برفع الفائدة في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير بمقدار 25 نقطة أساس يوم 26 يوليو الماضي.

جدير بالذكر، رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة - منذ نهاية العام الماضي - من ما يقارب الصفر إلى نطاق 5.25% و5.50% حاليًا، في محاولة لإعادة ضبط الاقتصاد وإعادة الزيادات في الأسعار إلى مستوى مقبول أكثر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
جولدمان ساكس البنك الفيدرالي السياسة النقدية أسعار الفائدة الأمريكية اجتماع البنك الفيدرالي اجتماع الفيدرالي المقبل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات