18 مايو 2024 02:53 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد الأمريكي ينمو بأسرع وتيرة منذ 2021

نمو الاقتصاد الأمريكي
نمو الاقتصاد الأمريكي

نما الاقتصاد الأمريكي، خلال الربع الثالث من العام الجاري بشكل أسرع من التوقعات، على الرغم من انخفاض الاستهلاك الخاص، مع تراجع مبيعات التجزئة.

وقال مكتب التحليل الاقتصادي التابع لوزارة التجارة، إن الناتج المحلي الإجمالي ارتفع بمعدل سنوي 5.2% في الربع الثالث، بعد تعديله صعودًا من النسبة المعلن عنها سابقًا البالغة 4.9%، وكانت هذه أسرع وتيرة توسع منذ الربع الرابع من عام 2021.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم، توقعوا تعديل نمو الناتج المحلي الإجمالي بالرفع إلى معدل 5%، بعد نمو بوتيرة 2.1% في الربع الثاني، وفقًا لرويترز.

على صعيد آخر، تراجع نمو الإنفاق الاستهلاكي، الذي يمثل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، ليسجل خلال الربع المنتهي في سبتمبر 3.6%.

وأدى هذا التراجع في الإنفاق الاستهلاكي، إلى التفاؤل بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي ربما يكون قد انتهى من رفع أسعار الفائدة في هذه الدورة، مع توقع الأسواق المالية خفض أسعار الفائدة في منتصف عام 2024.

جدير بالذكر، رفع البنك الفيدرالي سعر الفائدة القياسي لليلة واحدة بمقدار 525 نقطة أساس منذ مارس 2022 إلى النطاق الحالي الذي يتراوح بين 5.25% إلى 5.50%.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الأمريكي نمو الاقتصاد الأمريكي الناتج المحلي الإجمالي الناتج المحلي الأمريكي الإنفاق الاستهلاكي البنك الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات