11 يونيو 2024 22:35 4 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«زيادة الأجور والمعاشات».. «المالية» تكشف المستفيدين من قرارات الرئيس| فيديو

 وزارة المالية - أرشيفية
وزارة المالية - أرشيفية

كشف وكيل وزارة المالية، أحمد سيد، تفاصيل قرارات الرئيس السيسي، أمس، ببني سويف، بشأن الحماية الاجتماعية لعدد من فئات المجتمع، مؤكدا أن الحزمة الجديدة تكلفتها 60 مليار جنيه، تتحملها ميزانية الدولة وجهات أخرى.

وتابع وكيل وزارة المالية ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن 4.5 مليون موظف يستفيد من الزيادة الجديدة بتكلفة نحو 16.4 مليار جنيه سنويا.

وأشار سيد، إلى أن حد الإعفاء الضريبي كان 24 ألف جنيه وتمت زيادة في شهر أبريل الماضي إلى 35 ألف جنيه، وأصبح الآن 45 ألف جنيه يستفيد منه القطاع الحكومي والخاص.

وأكد، أن الرئيس السيسي حريص على زيادة مرتبات أصحاب الدخول البسيطة، موضحا أن كل الدرجات الوظيفية ستستفيد من الزيادة الجديدة.

اقرأ أيضاً

وأردف، أن هناك 5 ملايين أسرة من تكافل وكرامة تستفيد من الزيادة الجديدة التى أقرها الرئيس السيسي، متابعا أنه سيتم تجهيز مشروعات القوانين الخاصة بقرارات الرئيس السيسي أمس، تمهيدا لإرسالها لمجلس النواب لإقرارها لبدء التنفيذ.

وتابع، أن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا 300 جنيه لكل صحفي، ليكون إجمالي التكلفة لزيادة الصحفيين خلال العام الحالي 135 مليون جنيه تقريبًا، على مرحلتين الأولى في شهر أبريل والثانية بالأمس القريب.

ولفت سيد، إلى أن الإداريين والعمال في المؤسسات الصحفية ممن قضوا 8 سنوات في العمل تمت زيادتهم 60 جنيهًا، والذين قضوا أقل من هذه المدة بلغت نسبة الزيادة 55 جنيهًا، مختتما أن صرف الزيادة يكون من أول إقرارها أي أن رواتب شهر أكتوبر بالزيادة الجديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وكيل وزارة المالية تفاصيل قرارات الرئيس السيسي الرئيس في بني سويف الحماية الاجتماعية الحزمة الجديدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات