29 أبريل 2024 05:22 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

حقيقة طرح 50 جنيهًا بلاستيكية في مصر

حقيقة طرح 50 جنيها بلاستيكية في مصر
حقيقة طرح 50 جنيها بلاستيكية في مصر

حقيقة طرح 50 جنيهًا بلاستيكية في مصر.. تصدرت تلك الكلمات محرك البحث العالمي «جوجل» خلال الساعات القليلة الماضية، إذ أصبح شغل الشاغل للمواطنين في البحث عن حقيقة نزولها.

حقيقة طرح 50 جنيهًا بلاستيكية في مصر

ورغم عدم صدور أي بيانات رسمية حول حقيقة طرح 50 جنيهًا بلاستيكية في مصر من الجهة الرسمية وهي البنك المركزي المصري، إلا أن مصادر مصرفية، كشفت حقيقة طرح عملة جديدة فئة 50 جنيها عليها رسمة فرعونية للملك توت عنخ آمون مصنعة من مادة البوليمر.

عدم وجود عملات فئة 50 جنيها مصنعة من مادة البوليمر في مصر

وأشارت إلى عدم وجود عملات فئة 50 جنيها مصنعة من مادة البوليمر في مصر، وأن الصورة المنتشرة هي صورة مرسومة على الأيدي عبر استخدام أدوات الفوتوشوب ويتم طباعتها ورقيا.

حقيقة طرح 50 جنيها بلاستيكية في مصر

ونوهت بأن البنك المركزي لم يعلن حتى الآن عن طرح أي عملات جديدة مصنعة من مادة البوليمر في مصر بعد طرح 10 جنيهات منذ أكثر من عام وطرح العشرين جنيها البلاستيكية منذ عدة أشهر في يونيو الماضي.

حقيقة طرح 50 جنيها بلاستيكية في مصر

وتجدر الإشارة إلى أن عملة الـ50 جنيها المفبركة المنتشرة عبر وسائل التواصل، توقيع محافظ البنك المركزي السابق طارق عامر، ومن المعروف أن العملات البلاستيكية تتميز بالمرونة والقوة، وطول العمر الافتراضي الذى يصل إلى نحو 3 أضعاف عمر الفئة الورقية الحالية المصنوعة من القطن، إلى جانب أنها مقاومة للماء، وأقل فى درجة تأثرها بالأتربة، كما أنها صديقة للبيئة وقابلة لإعادة التصنيع، وأكثر مقاومة للتلوث مقارنة بفئات النقد الورقية المتداولة، بالإضافة إلى صعوبة تزييفها وتزويرها.

وبالتالي من الصعب تزوير العملة البلاستيكية بسبب درجة التأمين العالية، لأن المطبعة الجديدة للعملات البلاستيكية تضم بعض الماكينات غير المتوفرة إلا في إنجلترا وكندا وأستراليا، وتم إنفاق استثمارات كبيرة على المطبعة بهدف إصدار العملات بمصر ودول المنطقة.

وكان البنك المركزي قد أكد مرارًا على عدم إلغاء أي من الإصدارات السابقة من ذات الفئة واستمرار العمل بها وتداولها وبالتالي فإن إصدار العملات البلاستيكية لن يمنع تداول نظيرتها الورقية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حقيقة طرح 50 جنيها بلاستيكية في مصر رسمة فرعونية للملك توت عنخ آمون مادة البوليمر البنك المركزي عملة 50 جنيه
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات