26 فبراير 2024 10:18 16 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرا التنمية المحلية والبيئة يبحثان إنشاء مجمع متكامل لمعالجة المخلفات ببورسعيد

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

اجتمع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، مع وفد شركة ريلاينس (زيرو كربون) للاستثمار وإدارة المشروعات، برئاسة المهندس كريم السبع الرئيس التنفيذي للشركة.

وبحث الاجتماع، مقترح الشركة لإنشاء مجمع متكامل لمعالجة المخلفات والتخلص الآمن منها، وإعادة تدويرها واستغلالها.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى الحرص على الاستفادة من مشروعات البنية التحتية من المدافن الصحية الآمنة والمحطات الوسيطة الثابتة والمتحركة، مؤكدًا أهمية الاستمرار في تقييم أداء شركات القطاع الخاص العاملة في منظومة المخلفات، بما يحقق أعلى جودة في أداء الخدمة للمواطن.

وقال "آمنة"، إن الوزارة تهدف إلى إيجاد منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة على أرض محافظة بورسعيد وكافة المحافظات، في ظل سعي الحكومة إلى النهوض بكفاءة منظومة إدارة المخلفات، وعدم تراكم كميات القمامة، وعدم الحرق العشوائي للمخلفات، بواسطة عقود تشغيل متوازنة مع القطاع الخاص.

اقرأ أيضاً

من جهتها، أكدت وزيرة البيئة، سعي الوزارة إلى توفير فرص لدمج القطاع الخاص في منظومة البيئة، وخاصة في إدارة المخلفات، من خلال توفير فرص الاستثمار في مراحل المنظومة المختلفة كالجمع والنقل والتدوير، موضحة أن الاجتماع شهد عرض مقترح الشركة الفني والمالي لإنشاء مجمع متكامل لتدوير الآمن للمخلفات ببورسعيد بالكيلو ١٤.

ولفتت وزيرة البيئة، إلى أن الاجتماع ناقش عددا من الجوانب الفنية للمشروع، ومن بينها آليات عمليات الدفن الصحي الآمن، وآليات المعالجة والتخلص.

31c9e1826c28.jpg
bc6a4bb72e0f.jpg
dff3519cdb20.jpg
أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير التنمية المحلية وزيرة البيئة محافظ بورسعيد المخلفات المخلفات الصلبة الحكومة القطاع الخاص
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات