15 مايو 2024 17:50 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بريطانيا تعين مفوضًا تجاريًا جديدًا لدى الصين وهونج كونج

أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، تعيين لويس نيل مفوضًا تجاريًا جديدًا للبلاد في كل من الصين وهونج كونج.

وقال وزير الأعمال والتجارة البريطاني كيمي بادينوش- وفقًا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية- إن الصين واحدة من أسرع الأسواق نموا في العالم، لذلك نأمل أن يبني نيل سجلا متميز في التجارة معها.

وأكد "بادينوش"، أن شبكة المفوضين البريطانيين للتجارة تحظى بدعم كافة أنحاء العالم، كما تعمل على تعزيز التجارة والاستثمار وتمويل الصادرات في المملكة المتحدة.

وأضاف وزير التجارة البريطاني، أن المملكة المتحدة تتمتع بعلاقات تجارية واستثمارية مهمة مع الصين وهونج كونج، حيث بلغ حجم التجارة أكثر من 137 مليار جنيه إسترليني على مدار الاثني عشرة شهرا حتى نهاية مارس 2023، ما يجعل المنطقة تعادلا ثالث أكبر شريك تجاري للمملكة المتحدة.

من جانبه، قال المفوض التجاري البريطاني في الصين وهونج كونج لويس نيل، إن "أولويتي هي الحفاظ على استمرار الزخم مع الصين وهونج كونج".

وأوضح أن الحفاظ على الزخم سيكون من خلال الاستمرار في دعم النمو لكل من الشركات البريطانية، وكذلك المستثمرون الصينيون وهونج كونج في القطاعات الرئيسية في المملكة المتحدة.

وأضاف المفوض البريطاني: "يمكننا تعميق التجارة والتعاون لتحقيق قدر أكبر من الأمن الاقتصادي والازدهار والتحديات العالمية مثل تغير المناخ وانخفاض الكربون".

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحكومة البريطانية الصين هونج كونج جنيه إسترليني شرك تجاري التجارة الاستثمارات الصادرات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات