29 أبريل 2024 07:36 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

خلال لقاء مع شركات أمريكية

وزير الخارجية يستعرض برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته مصر

وزير الخارجية
وزير الخارجية

شارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الثلاثاء، في فعالية من تنظيم مجلس الأعمال للتفاهم الدولي BCIU، بمشاركة ممثلي كبرى الشركات الأمريكية المستثمرة في مصر أو الراغبة في الاستثمار.

وبحسب بيان وزارة الخارجية، استعرض وزير الخارجية، برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته مصر لتعزيز النمو المستدام، والذي تضمن الاضطلاع بإصلاحات هيكلية جريئة تستهدف تعزيز مؤشرات الاقتصاد الكلي، وخلق بيئة جاذبة للاستثمار الأجنبي، متناولًا إجراءات المجلس الأعلى للاستثمار الهادفة لتعزيز الحوكمة والشفافية وتخفيف الأعباء المالية والضريبية على المستثمرين وتسهيل تملك الأراضي.

وشدد وزير الخارجية، على أهمية الأخذ في الاعتبار التحديات التي تواجه الاقتصاد الدولي، بسبب الحرب في أوكرانيا وجائحة كورونا، مما أسفرت عن تداعيات مثل زيادة التضخم وتباطؤ الاقتصاد العالمي أزمتي الطاقة والغذاء، لافتًا إلى أن هذه التداعيات نجحت مصر في الحد من أضرارها عن طريق ما تبنته من إصلاحات مالية وهيكلية.

وتناول وزير الخارجية، أبرز تطورات الشراكة الاقتصادية مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرًا إلى أن مصر استضافت في مايو الماضي الاجتماع الأول للمفوضية الاقتصادية المشتركة رفيعة المستوى بين البلدين.

اقرأ أيضاً

وأوضح "شكري"، أنه عقد خلاله نقاشات مكثفة تستهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة والبيئة والبنية التحتية والأمن الغذائي وتمكين المرأة وسلاسل الإمداد والتحول الرقمي والتعاون الثلاثي في أفريقيا، متطلعًا إلى عقد الاجتماع الثاني للمفوضية في واشنطن العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الخارجية الولايات المتحدة التضخم النمو الاقتصادي البنية التحتية الطاقة البيئة أوكرانيا كورونا إصلاحات مالية الغذاء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات