26 فبراير 2024 10:59 16 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

كامل الوزير: القطار السريع يستغرق 4 ساعات ونصف من القاهرة لأسوان| فيديو

وزير النقل في مصنع القطارات - أرشيفية
وزير النقل في مصنع القطارات - أرشيفية

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن القطار السريع يستغرق من القاهرة حتى أسوان 4 ساعات ونصف معلقا؛ «مش محتاج تنام ولا تركب طائرة ولكن هذا لا يعني إلغاء قطارات النوم، الرئيس صدق على شراء 6 قطارات نوم جديدة، خاصة أن عربيات النوم المتواجدة حاليا منذ عام 1980 و1982 وأجريت لها أكثر من عمرة».

وأوضح وزير النقل ـ خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، أن هناك إقبالا كبيرا على قطارات النوم، خاصة فيما يتعلق بالسياحة، لافتا إلى أن عربات النوم الجديدة ستتسع لحوالي 94 راكبا، إضافة إلى وجود كبائن فاخرة تضم سرير واحد وحمام، وكبائن فاخرة سريرين بحمام، وأخرى 4 سرير بحمام.

وأشار الوزير، إلى أن نسبة حجز عربات النوم تصل إلى 100%، مشيرا إلى أنه تم إجراء العقد الفني لعربات النوم بقرض حكومي ميسر مع إسبانيا بقيمة 200 مليون يورو تسدد على 24 سنة بعد 6 سنوات فترة سماح، بفائدة 1.%.

وقال الوزير ـ «دخل السكك الحديدية كان يتراوح يوميا ما بين 4 و5 ملايين جنيه، واليوم أصبح الإيراد اليومي للسكك الحديدية إلى 15 مليون جنيه دون المساس بتذكرة الراكب، خاصة فيما يتعلق بقطارات الضواحي، والتحريك كان لتذاكر التالجو والدرجة الأولى فقط»، متسائلا «هل ده يكسبنا لا لسه، لكن هناك نقلة، وروح جديدة بين العاملين بالسكك الحديدية، اتغيرنا وربا يسترها علينا».

اقرأ أيضاً

وتابع «راضي تماما على انتظام حركة السكك الحديدية، قطارات القاهرة الإسكندرية أصبحت منتظمة تماما كون نظام الإشارات الخاص به انتهى بنسبة 100%»، معلقا «مصر اتنقلت في مكان تاني ولسه، بلدنا تستاهل جديد وإن شاء الله هنعمل جديد»، مختتما «منظومة الإشارات في المنيا وأسيوط انتهت بنسبة 100%».

أسواق للمعلومات مصر 2030
الفريق كامل الوزير وزير النقل القطار السريع عدد ساعات القطار السريع من القاهرة لأسوان
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات