14 مايو 2024 02:45 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع أسعار الغاز الأوروبية مع استمرار مخاوف نقص المعروض

سعر الغاز الأوروبي
سعر الغاز الأوروبي

ارتفعت أسعار الغاز الطبيعي الأوروبية، خلال تداولات اليوم الجمعة، بدعم من مخاوف الأسواق من نقص إمدادات الغاز المسال خلال فصل الشتاء، وعلى الرغم من التوصل لاتفاق لإنهاء إضراب العمال في أستراليا.

وصعدت أسعار عقود الغاز الهولندي -المعيار الأوروبي- تسليم أكتوبر بنسبة 4.49%، إلى 40.85 يورو (39 دولارا تقريبًا) لكل ميجا واط/ ساعة، ويتوقع أن تستمر أعمال الصيانة في محطات الغاز النرويجية -التي تعد أكبر مورد للغاز الطبيعي في أوروبا- حتى الشهر القادم، على الرغم من التعافي المحدود لإنتاج البلاد بعد سلسلة مطولة من التعطل.

وأوضحت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، ارتفاع إجمالي مخزونات الغاز الطبيعي في البلاد بمقدار 64 مليار قدم مكعبة خلال الأسبوع الماضي، بينما يتجه الإنتاج منذ بداية الأسبوع للانخفاض بمعدل 2.1 مليار قدم مكعبة يوميًا، حسب مزودة البيانات "إل إس إي جي".

وتعاني القارة العجوز، من حساسية مفرطة تجاه احتمالات التعرض لأزمات في المعروض من الغاز، مع اقتراب فصل الشتاء، على الرغم من امتلاء مخزونات المنطقة في الوقت الراهن، وإعلان "شيفرون" التوصل لاتفاق مع الاتحادات العمالية لإنهاء الإضراب في محطاتها الأسترالية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي إنتاج أوروبا من الغاز الطبيعي إضراب العمال الغاز الطبيعي المسال مخزونات الغاز الطبيعي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات