11 مايو 2024 16:03 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النحاس في بورصة لندن تستهل تعاملات الأسبوع على انخفاض ملحوظ

أسعار النحاس في بورصة لندن
أسعار النحاس في بورصة لندن

تراجعت أسعار النحاس بمستهل تعاملات بورصة لندن، اليوم الإثنين 25 سبتمبر، مع تراجع الإقبال على المخاطرة بفعل احتمالات رفع أسعار الفائدة لفترة أطول في الولايات المتحدة، في حين تباطأت عمليات الشراء قبيل العطلة العامة في الصين، والتي تعتبر بدورها أكبر مستهلك للنحاس في العالم.

وانخفض النحاس في العقود الآجلة لثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن بنسبة 0.3% ليصل إلى 8198 دولارًا للطن المتري، في حين استقر عقد النحاس الأكثر تداولًا لشهر نوفمبر في بورصة شنغهاي للعقود الآجلة عند 67790 يوانًا (9282.11 دولارًا) للطن المتري.

يأتي ذلك بعد إشارات من قبل البنوك المركزية حول العالم،. وفي مقدمتها البنك الفيدرالي، بالإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لوقت طويل، لكبح معدلات التضخم العالية.

ومن شأن بيئة أسعار الفائدة المرتفعة أن تضعف النمو الاقتصادي وتضعف في نهاية المطاف الطلب على المعادن، كما أن قوة الدولار الأمريكي تجعل المعدن المسعر بالدولار أكبر تكلفة بالنسبة للمستثمرين.

بجانب ذلك، أظهرت أحدث البيانات أن مخزونات النحاس في المستودعات المسجلة في بورصة لندن للمعادن قد ارتفعت إلى أعلى مستوياتها منذ مايو 2022 عند 162900 طن يوم الأربعاء الماضي، مما يزيد الضغط على الأسعار.

جدير بالذكر، سيتم إغلاق الأسواق في الصين، التي تمثل حوالي نصف استهلاك النحاس على مستوى العالم، بسبب العطلات الرسمية خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 6 أكتوبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النحاس في بورصة لندن بورصة لندن بورصة السلع أكبر مستهلك للنحاس في العالم بورصة شنغهاي البنك الفيدرالي أسعار الفائدة مخزونات النحاس في بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات