12 مايو 2024 06:07 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

محافظ أسوان: إجراءات فورية للسيطرة على ارتفاع الأسعار ومواجهة جشع التجار

محافظ أسوان - أرشيفية
محافظ أسوان - أرشيفية

ترأس اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اجتماعًا موسعًا للتصدي لارتفاع الأسعار، بهدف تحقيق السيطرة على الأسعار لتخفيف الأعباء على عدد كبير من المواطنين والأسر بالمحافظة.

واستمع عطية لعدد من الأفكار والمقترحات التي عرضها الحاضرين، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمحاربة الغلاء وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة لتلبية احتياجات الجميع والتأكيد على ضرورة تحقيق التكاتف والتعاون من أجل مواجهة جشع بعض التجار والعمل بروح الفريق الواحد.

حضر الاجتماع مجموعة من القيادات التنفيذية بالمحافظة من بينها الدكتورة غادة أبو زيد، نائب المحافظ، والمهندس خالد أبو القاسم، مدير مديرية التموين، والمهندسة أماني بدر، مدير مديرية الزراعة، بالإضافة إلى ممثلين من الغرفة التجارية وجهاز حماية المستهلك، وكبار المزارعين، ورؤساء المراكز والمدن.

واتخذ الحضور إجراءات عاجلة للسيطرة على أسعار السلع تضمنت إقامة أسواق أسبوعية في المراكز والمدن والقرى، وتعاون الغرفة التجارية مع السلطات المحلية لإقامة معارض دائمة في الوحدات المحلية، بالإضافة إلى توفير السلع المختلفة والخضروات والفواكه في الجمعيات الزراعية بأسعار الجملة والمصنع.

وتضمن الاجتماع تشكيل لجان مشتركة من جميع الجهات بتشديد الرقابة على الأسواق، وذلك بالتنسيق مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد الأشخاص غير الملتزمين من أصحاب الأنشطة التجارية المختلفة، مثل المحلات والسوبرماركت والمخابز والجزارين ومحلات الخضروات والفواكه، بهدف ضبط حركة تداول السلع ومكافحة الجشع والاحتكار.

وأكد المحافظ على أهمية توعية التجار والمواطنين بجودة المنتجات والمعروضات في المواقع المختلفة، وتشجيعهم على المساهمة في هذه الجهود الإنسانية.

كما سيتم تفعيل قرار وإصدار توجيهات صارمة بمعاقبة أي تجاوزات أو مخالفات تتعلق بالأسعار والجودة، وذلك بتطبيق العقوبات المنصوص عليها في القوانين والتشريعات المعمول بها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان التصدي لارتفاع الأسعار السيطرة على الأسعار تخفيف الأعباء على المواطنين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات