18 مايو 2024 16:47 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

العراق ثانيًا.. روسيا تحافظ على مكانتها كأكبر مورد نفطي للهند هذا الشهر

النفط
النفط

انتعشت واردات الهند النفطية من روسيا في سبتمبر، بعد أن بلغت أدنى مستوياتها في سبعة أشهر في أغسطس، مع انخفاض الأسعار مقابل نفط الشرق الأوسط، حسبما أظهرت بيانات أولية لتدفقات التجارة من "إل إس إي جي وكبلر وفورتكسا".

وأظهرت البيانات، أن الهند - ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم - زادت وارداتها من العراق، بينما أخذت كميات أقل من النفط السعودي.

وقال فيكتور كاتونا، كبير محللي النفط الخام في شركة "Kpler"، إن القدرة التنافسية السعرية تفضل الخام الروسي، وإذا أرادت شركات التكرير الهندية الحصول على كميات محددة من الشرق الأوسط، فيبدو أنها تفضل البراميل العراقية، حيث لا يزال خام البصرة المتوسط ​​أرخص بنحو دولارين للبرميل من العربي المتوسط ​​أو العربي الخفيف.

وأظهرت بيانات "LSEG"، أن الهند استوردت حوالي 1.55 مليون برميل يوميًا من النفط الروسي في سبتمبر، بزيادة 16% عنها في أغسطس، بينما زادت الواردات من العراق 17% إلى حوالي 1.1 مليون برميل يوميا، وربطت "فورتكسا" واردات النفط الروسي عند 1.52 مليون برميل يوميًا، مقارنة مع 1.44 مليون برميل يوميًا في أغسطس.

وفي المقابل، انخفضت واردات الهند من السعودية إلى نحو 676 ألف برميل يوميًا في سبتمبر، بانخفاض 10% عن أغسطس، حسبما أظهرت بيانات بورصة لندن للأوراق المالية، بينما ستقترب واردات الهند من روسيا من مستوى مليوني برميل يوميًا بمجرد استكمال المصافي صيانة الوحدات نهاية أكتوبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط النفط الخام النفط الروسي سعر خام برنت أسعار النفط اليوم خام برنت السعودية الهند واردات الهند من النفط أسعار السولار أسعار البنزين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات