18 مايو 2024 19:41 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط ترتفع 12% خلال سبتمبر

أسعار النفط الخام
أسعار النفط الخام

عمقت أسعار النفط الخام من خسائرها، لتهبط عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، مدفوعة بنمو الإنتاج الأمريكي بجانب توقعات استمرار تشديد السياسة النقدية من قبل البنك الفيدرالي.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن إنتاج النفط الخام الأمريكي نما بنسبة 0.7%، إلى 12.99 مليون برميل يوميًا في يوليو، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2019، عندما بلغ الإنتاج ذروة عند 13 مليون برميل يوميًا.

كما أفادت البيانات الاقتصادية الأمريكية، باستمرار ارتفاع معدل التضخم فوق المستهدفة، وهو ما قد يدفع البنك الفيدرالي لاستمرار تشديد السياسة النقدية لأطول وقت ممكن، مما قد ينتج عنه تقلص النشاط الاقتصادي، ويحد من الطلب على الخام.

على الجانب الآخر، شهدت أسعار النفط الخام مكاسب أسبوعية تخطت الـ1.5%، وشهرية بنسبة 12% في سبتمبر، متأثرة بتمديد السعودية وروسيا الخفض الإضافي للإنتاج لأشهر أخرى هذا العام، مع تشديد روسيا لصادرات الوقود، وهو ما زاد من مخاوف تقلص الإمدادات.

أسعار النفط الخام

على صعيد التعاملات، انخفضت أسعار النفط في العقود الآجلة تسليم شهر نوفمبر المقبل بنسبة 0.09% عند تسوية الجمعة، لتصل إلى 95.29 دولارًا للبرميل.

كما شهدت أسعار خام غرب تكساس الوسيط خسائر بـ1.22% خلال اليوم، حيث وصل سعر البرميل إلى 90.59 دولارًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام سعر برميل النفط النفط الآن خام برنت سعر خام غرب تكساس سعر خام برنت العقود الآجلة لخام برنت السعودية إنتاج النفط الأمريكي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات