16 يونيو 2024 12:08 9 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أقساط الألومنيوم في اليابان تتراجع بـ24% خلال الربع الأخير هذا العام

الألومنيوم
الألومنيوم

صرحت خمسة مصادر لوكالة رويترز، إن علاوة شحنات الألومنيوم اليابانية للربع الرابع تم تحديدها عند 97 دولارًا للطن المتري، بانخفاض 24% عن الربع السابق، حيث ظل الطلب ضعيفًا في الداخل والخارج.

ويعتبر هذا الرقم لأقساط المشترين أقل من 127.5 دولار للطن المدفوع في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، وأدنى مستوى منذ الربع الأول من هذا العام، في حين كان المنتجون قد سعوا في الأصل إلى الحصول على أقساط تتراوح بين 110 إلى 120 دولارًا للطن للربع الرابع.

وأضافت المصادر أن نتائج المفاوضات بين المشترين وكبار التجار تعكس ضعف الطلب والمخزونات الوفيرة في اليابان، كما أن ضعف العلاوات في أوروبا والولايات المتحدة شجع على أيضًا الموقف العدواني لبعض المشترين تجاه المفاوضات.

وكان المشترون قد أصروا في وقت سابق على سعر يتراوح بين 90 و95 دولارًا بسبب انخفاض العلاوات الفورية، لكنهم توصلوا إلى حل وسط لإنهاء المفاوضات بشكل أسرع من الجولات الثلاث الأخيرة عندما امتدت المحادثات لأكثر من شهر أطول من المعتاد.

تعد اليابان أكبر مستورد في آسيا للمعدن الأبيض، حيث أن قسط PREM-ALUM-JP لشحنات المعادن الأولية الذي يوافق المشترون اليابانيون على دفعه كل ربع سنة فوق السعر النقدي لبورصة لندن للمعادن هو المعيار للمنطقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الألومنيوم سعر الألومنيوم اليوم بورصة لندن أقساط الألومنيوم في اليابان استهلاك اليابان من الألومنيوم الطلب الياباني على الألومنيوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات