17 مايو 2024 11:52 9 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

جولدمان ساكس: الطلب الصيني على النحاس والنفط ينمو بوتيرة قوية

النحاس
النحاس

صرح بنك جولدمان ساكس في مذكرة حديثة بأن الطلب الصيني على العديد من السلع الأساسية الرئيسية ينمو "بمعدلات قوية".

ولاحظ البنك الاستثماري أن طلب الصين على النحاس ارتفع بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضي، في حين ارتفعت الشهية لخام الحديد والنفط بنسبة 7% و6% على التوالي، وفقًا لشبكة سي إن بي سي.

وأشار تقرير جولدمان إلى أن "هذه القوة في الطلب كانت مرتبطة إلى حد كبير بمزيج من النمو القوي الناتج عن الاقتصاد الأخضر وعمليات إكمال الشبكات والعقارات.

كما يرى البنك أن عمليات تحول الاقتصاد الأخضر هى من قادت هذا النمو في الطلب على المعادن وخاصة النحاس، وذلك بالرغم من القطاع العقاري الصيني والذي يكافح من أجل التعافي، في ظل الخسائر الكبيرة التي تسجلها كبار الشركات.

وأرجع الاقتصاديون في جولدمان ساكس اندفاع الصين نحو النحاس إلى زيادة الطلب على الطاقة الشمسية، حيث أن القدرة التشغيلية للطاقة الشمسية في الصين وصلت إلى 228 جيجاوات، أي أكثر من بقية دول العالم مجتمعة.

وأشار إلى ارتفاع الطلب على النفط في الصين والذي كان مدعومًا بحركة داخلية قياسية كما يتضح من الازدحام القوي وبيانات الطيران الداخلي، ويرى البنك أن هذا المستوى القوي مستدام على الرغم من أنه يتوقع تباطؤ نموه بصورة كبيرة في العام المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النحاس الطلب الصيني على النحاس الطلب الصيني على النفط النحاس والنفط جولدمان ساكس خام الحديد الطاقة الشمسية في الصين الطاقة الشمسية التحول الأخضر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات