19 مايو 2024 00:23 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

النفط يتراجع بشكل طفيف مع ترقب اجتماع أوبك بلس

أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

تراجعت أسعار النفط الخام خلال تداولات اليوم الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لاجتماع أوبك بلس مع انتظار صدور بيانات المخزونات الأمريكية في وقت لاحق اليوم.

وارتفعت صادرات روسيا من النفط الخام المنقولة بحرًا إلى أعلى مستوى في ثلاثة أشهر خلال الأسبوع المنتهي في الأول من أكتوبر، حيث تمكنت من شحن نحو 3.72 مليون برميل من النفط الخام يوميًا، بزيادة قدرها 24% عن الأيام السبعة السابقة، وهو المستوى الأكبر منذ أوائل يوليو.

وسجل إنتاج النفط الأمريكي ثاني أعلى مستوياته على الإطلاق، والذي زاد إلى 12.99 مليون برميل يوميًا في يوليو 2023، وهو ما لا يختلف إحصائيًا عن الرقم القياسي البالغ 13.00 مليون برميل يوميًا المسجل في نوفمبر 2019.

أسعار النفط الخام

هبطت أسعار النفط في العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر ديسمبر المقبل بنسبة 0.52% لتسجل 90.45 دولار للبرميل خلال التعاملات.

وسجل سعر برميل خام غرب تكساس الخفيف حوالي 88.72 دولار، حيث هبط في العقود الآجلة المقرر تسليمها في شهر نوفمبر 2023 بـ0.57% (وقت نشر الخبر).

مخزونات النفط الأمريكية

وقدر معهد البترول الأمريكي تراجع مخزونات النفط إلى 4.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في التاسع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، في حين أن مخزونات البنزين نمت بـ 3.95 مليون برميل.

ومن المقرر أن تصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء البيانات الرسمية للمخزونات، وسط توقعات بهبوط مخزون الخام 92 ألف برميل، كما يترقب المستثمرون اجتماع اللجنة الوزارية في "أوبك بلس" لتحديد سياسة الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط اليوم سعر برميل النفط خام برنت سعر خام غرب تكساس الخام الأمريكي الخفيف أوبك بلس مخزونات النفط الأمريكية بورصة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات