12 مايو 2024 05:50 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار محلية

أمين صندوق اتحاد الغرف التجارية يكشف موعد انخفاض أسعار السلع

السلع
السلع

أكد أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة القليوبية التجارية محمد الفيومي، إن الاجتماع الذي عقدته الحكومة بحضور رئيس الوزراء والبنك المركزي ووزير التموين اجتماع في غاية الأهمية لرفع الأعباء عن المواطنين وتخفيض الأسعار خلال الفترة المقبلة.

وقال الفيومي، خلال تصريحات صحفية له اليوم، أن الأسعار تنخفض في حالة تفعيل آليات السوق المتمثلة في عمل وفره كبيرة في السلع ومنع الاحتكار وحرية المنافسة بين الحكومة والقطاع الخاص، وفي حالة تطبيق هذه المعادلة، والتي تتمثل في تفعيل آليات السوق ستنخفض الأسعار تلقائيًا.

وأوضح أن أسعار بعض السلع بدأت في الانخفاض التدريجي بالأسواق وستصل إلى مستوياتها الطبيعية خلال الفترة القصيرة المقبلة، كما انخفضت أسعار بعض الخضروات، وتراجع سعر السكر بمقدار 600 جنيه للطن، ومن المتوقع أن يستمر الانخفاض خلال الفترة المقبلة.

وذكر، أن التاجر من مصلحته سرعة دوران رأس المال، وبالتالي يبيع كثيرا بسعر أقل أفضل من ركود بضاعته.

وأضاف، أنه لا يوجد تاجر جشع يتحكم في السعر نظرا لأن المواطن له حرية الاختيار في شراء السلع طالما بنفس الجودة، فلن يشتري بسعر أعلى من تاجر ويترك تاجر آخر يبيع بسعر أقل.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، مع عدد من الوزارء المعنيين ومحافظ البنك المركزي والجهات الحكومية ذات الصلة وبحضور رئيس اتحاد الغرف التجارية، أمس، لدفع الجهود لخفض أسعار السلع الأساسية في الأسواق للتخفيف عن كاهل المواطن.

وقال رئيس الوزراء، إنه جرى التوافق بين الحكومة والصناع والتجار على مبادرة لخفض أسعار السلع الأساسية وذلك في ظل رصد ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع أسعار السلع الغرف التجارية الحكومة اجتماع مجلس الوزراء انخفاض أسعار السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات