16 مايو 2024 20:20 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

أسعار الأرز الآسيوي.. هبوط ”الهندي” و”التايلاندي” خلال هذا الأسبوع

سعر الأرز اليوم
سعر الأرز اليوم

انخفضت أسعار الأرز المصدر من الهند هذا الأسبوع، حيث أدت الرسوم المفروضة مؤخرًا على شحنات الصنف المسلوق إلى إبعاد المشترين.

سعر الأرز الهندي

وسجلت أسعار الأرز "كسر 5%" في الهند، التي تعد أكبر مصدر، سعر يتراوح بين 520 إلى 530 دولارًا للطن المتري، بانخفاض عن نطاق الأسبوع الماضي الذي كان يتراوح بين 525 إلى 535 دولارًا، حيث جعلت رسوم التصدير المرتفعة، الأرز الهندي باهظ الثمن وقلصت عملية الشراء.

وفرضت الهند الرسوم، والتي يسري مفعولها حتى 15 أكتوبر في أغسطس، في محاولة لكبح جماح التضخم قبل انتخابات الولايات في وقت لاحق من هذا العام.

سعر الأرز التايلاندي

وقال التجار، إن أسعار الأرز "كسر 5%" في تايلاند، انخفضت إلى 585 دولارًا للطن المتري من 590 إلى 607 دولارات الأسبوع الماضي، مع انخفاض الباهت إلى أدنى مستوى له منذ 11 شهرًا مقابل الدولار هذا الأسبوع، وإن كانت الأسعار لا تزال تعتبر مرتفعة لأن المصدرين معتادون على سعر 400 دولار.

سعر الأرز الفيتنامي

وبلغت أسعار تصدير الأرز "كسر 5%" في فيتنام، سعر يتراوح بين 610 إلى 620 دولارًا للطن المتري، أمس الخميس، دون تغيير عن الأسبوع الماضي، حيث لم يكن هناك تأثير فوري لتحرك الفلبين لإزالة الحد الأقصى لسعر الأرز على نشاط التصدير في فيتنام، لكن التجار يراقبون عن كثب.

وقال التاجر، إن فيتنام تسعى أيضًا إلى تعزيز صادراتها من الأرز إلى الصين، مشيرين إلى أن وزارة الصناعة والتجارة بالبلاد، ستنظم رحلة لترويج صادرات الأرز إلى الصين، لمقابلة المشترين المحتملين في بكين وقوانغتشو أوائل الشهر المقبل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرز سعر الأرز اليوم سعر طن الأرز سعر الأرز الهندي سعر الأرز الفيتنامي أسعار الأرز في مصر أسعار الأرز في مصر الأرز الأبيض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات