21 مايو 2024 16:42 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الذهب ينتعش عالميا بعد ثماني جلسات من الخسائر

أسعار الذهب العالمية
أسعار الذهب العالمية

ارتفع أسعار الذهب العالمية اليوم الخميس، ليتجه لإنهاء سلسلة خسائر استمرت ثماني جلسات، والتي شوهدت آخر مرة في نفس الوقت تقريبًا من عام 2016، مع تراجع عوائد السندات الأمريكية والدولار من أعلى مستوياتهما قبل تقرير الوظائف غير الزراعية في وقت لاحق هذا الأسبوع.

أسعار الذهب العالمية

ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1826.49 دولار للأوقية، في محاولة للانتعاش من أضعف مستوياته منذ مارس الذي لامسه يوم الثلاثاء.

فيما انتعشت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم ديسمبر المقبل بمعدل 0.16% إلى 1837.85 دولار للأوقية.

تقرير الوظائف الأمريكي

وقال يب جون رونغ، استراتيجي السوق في IG، إن أي تحركات قبل صدور تقرير الوظائف غير الزراعية في الولايات المتحدة هذا الأسبوع قد تكون قصيرة الأجل، حيث لا تزال بيانات الوظائف الرسمية هي المحفز الرئيسي في تحديد اتجاه السوق في المستقبل، إلى جانب بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الأسبوع المقبل.

كما قال SPDR Gold Trust GLD، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، إن حيازاته انخفضت بنسبة 0.5٪ إلى 869.31 طنًا متريًا يوم الأربعاء، وهو أدنى مستوى لها منذ أغسطس 2019.

عوائد السندات الأمريكية

وانخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياتها في 16 عاما اليوم الخميس، كما تراجع الدولار الأمريكي 0.2%، مما خفف بعض الضغوط على الذهب الذي لا يدر عائدا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الذهب العالمية سعر الذهب اليوم عقود الذهب الآجلة البنك الفيدرالي تقرير الوظائف الأمريكي الوظائف غير الزراعية الأمريكية مؤشر الدولار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات