20 مايو 2024 10:36 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

واردات إسبانيا من الغاز الروسي تتراجع 40.7% خلال أغسطس 2023

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

قالت شركة "Cores" التابعة لوزارة الطاقة والبيئة في بيان، اليوم الإثنين، إن واردات إسبانيا من الغاز الطبيعي الروسي، تراجعت بنسبة 40.7% في أغسطس، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، حيث استوردت غازًا أقل بنسبة 11.2% بشكل عام خلال الشهر.

وانخفضت حصة الغاز الروسي في إجمالي واردات الوقود، تعتمد إسبانيا بالكامل على الغاز الأجنبي، إلى 9.8% في أغسطس، من 14.7% في نفس الشهر من عام 2022، وفقًا لرويترز.

وعانت عائدات الطاقة "النفط" الروسية منذ فرضت القوى الغربية عقوبات اقتصادية صارمة على موسكو بسبب غزوها لأوكرانيا العام الماضي، ومع ذلك، فإن مبيعات الغاز الطبيعي المسال لا تزال تدر على روسيا مليارات الدولارات.

ويهدف الاتحاد الأوروبي إلى فطام نفسه عن الوقود الأحفوري الروسي بحلول عام 2027، لكن الكتلة لا تزال تدفع مبالغ كبيرة مقابل الغاز الطبيعي المسال الروسي، وفي الشهر الماضي، قالت وزيرة الطاقة الإسبانية تيريزا ريبيرا إن الاتحاد الأوروبي ليس لديه خطة على المدى القصير لحظر واردات الغاز الطبيعي المسال الروسي لأن ذلك قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

وأفادت "كورس"، أن إسبانيا استوردت في أغسطس ما يعادل 33,795 جيجاواط/ساعة من الغاز الطبيعي، وكانت الولايات المتحدة الأمريكية هي المورد الرئيسي لها، حيث استحوذت على 32.2% من الإجمالي، تليها دولة الجزائر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي سعر الغاز الطبيعي إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي الغاز الروسي الحرب الروسية إسبانيا سعر النفط اليوم سعر الدولار اليوم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات