11 مايو 2024 08:27 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

البنك المركزي: سرعة توفير المكون الأجنبي الخاص بالسلع الغذائية المستهدفة

اجتماع اليوم
اجتماع اليوم

قال محمد أبو موسى وكيل أول محافظ البنك المركزي، إنه تم التوافق مع وزير التموين، على سرعة توفير المكون الأجنبي الخاص بالسلع الغذائية المستهدفة.

ولفت "أبو موسى"، خلال اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بشأن مبادرة خفض أسعار السلع الأساسية، إلى أن هناك تنسيقًا أيضًا مع وزير الزراعة بشأن أعلاف الدواجن، وتم سابقا الاتفاق على مبلغ شهري، ونحن نقترب من سنة منذ الاتفاق، ونوفر الآن أكثر من المطلوب.

وأشار أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إلى دور القطاع الخاص المصري، مؤكدًا قيامه بدوره المطلوب في كل الأزمات والتحديات.

وقال "الوكيل": "نشكركم على تلك القرارات، ونعدكم بأننا سنعمل معًا على زيادة المعروض ومن ثم خفض الأسعار، والسلع التي تم التوافق عليها مع كبار المنتجين والتجار سيتم خفض أسعارها حتى 25%".

من جانبه، ذكر المهندس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية: "أُحيي الحكومة على المبادرات والقرارات التي تتخذها؛ لمساهمتها في نجاح تنفيذ هذه المبادرة"، متابعً: "رجال الصناعة يقفون مع الدولة دائمًا في مواجهة التحديات، وسنتابع معًا تنفيذ المبادرة، وسنتغلب معًا على أي معوقات، وفي ظل التنسيق التام من رئيس الوزراء والوزراء المعنيين، سنبذل قصارى جهودنا للعمل على خفض الأسعار".

من جهته، قال أنور العبد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إنه عقب الاجتماع مع وزير الزراعة توصلنا إلى تخفيضات تصل إلى نحو 15%، ونحن ملتزمون بالأمر.

يشار إلى أن السلع التي ستدخل في المبادرة تشمل: الفول، ومنتجات الألبان، والجبن الأبيض، والعدس، والأرز، والزيت الخليط، والمكرونة، والسكر، ومنتجات الدواجن والبيض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك المركزي وزير التموين وزير الزراعة السلع الغذائية اتحاد الصناعات الغرف التجارية القطاع الخاص الدواجن السكر الأرز العدس البيض
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات